في بَدء عهد الحكومة المهدويَّة
    
محسن ظافر آل غريب 
في بَدء عهد الحكومة المهدويَّة 
----------------------------
سورة العلق Sūrat Al-ʻAlaq اقرأ (فِعلُ أمرٍ أوَّلُهُ همزُة وصلٍ مُهمَلة وآخرُه همزةُ قطع Read). 
سَلِيْم Saleem: السَّالم Salem ،Salim من الآفات والعاهات والعيوب، الجَّريح والملدوغ الخطِر، سُمّي سَليماً تفاؤلاً بشِفائِه. اُورسليم القُدْس Jerusalem، وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ!. وقُدْسُ العراق كركوك. 
عام 722ق.م نقلَ الملك الآشوري «سرجون الثاني»، يهود مِن عاصمتهم السّامرة إلى بابل أصل الشّيقل العُملة العراقيَّة. الملك العراقي «تكلاثبلرز الثالث» (745- 727ق.م) “ وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ” (الوعد الحقّ خصَّ العراقيين في سورةُ الإسراء 4-5). أمس الأوَّل؛ اعلن حراك الجّيل الجّديد، على لسان النائب عنه «سركوت شمس الدِّين»؛ في تغريدة على حسابه في موقع التواصل “twitter”: إنّ “الجّيل الجّديد رفض ككتلة برلمانيَّة الانضمام إلى ما يُسمّى بالبيت الكُردي للحصول على (أفضل) حصة مِن اللّجان الدّائمة. بالنسبة لنا؛ القيم والمبادئ قبل المصالح الشَّخصية”. لافتاً إلى حقيقة ان الأحزاب الكُردية المُتشظّية الحاكمة ليسَ لها قيمة معنا إلّا أننا نتحدث نفس اللُّغة “نحن ضدّ الكُتل القائمة على العِرق والطّائفة. نعتقد ما يُسمى بالبيت الكُردي البيت الشّيعي البيت السُّني مصادر للفساد واللَّعنة؛ وان هذه الانقسامات أفادت النُّخب الفاسدة وليس الشَّعب، وأن العراق بحاجة إلى بيتٍ وطنيّ اصيل بيت لكُل العراقيين”. 
رئيس فيلق القُدْس (بالفارسيَّة نيروي قُدْس أو سپاه قُدْس) وحدة قوّات خاصَّة للحرس الثوري الإيراني، مسؤولة عن عمليات عابرة للحدود الإقليميَّة. مسؤولها الأوَّل المُرشد الأعلى للجُّمهوريَّة الإسلاميَّة علي خامنئي. وقائدُها اللّواء سرلشکر Major general «قاسم سُليماني» (مولود 11 آذار 1955م، ذكرى دخول الجَّنرال البريطاني مود عام 1917 م إلى حُرَّة الدُّنيا بغداد حيثُ اُقيمَ له تمثاله الشَّهير بصفتِه مُحرّر مِن الأتراك لا غازياً. نحو نصف مليون من العرب في الحرب العُظمى، الَّتي تمرُّ ذكرى قَرن على نهايتها. قاتل العرب مع المُعسكرين، شحنتهم سُفنٌ صواريها تئن مِن الفقد وريلاتٌ تشهق ثمّ تنحب فرط فراق (سَفر برلك)، إلى قارّة اُورُبا القوميَّة العجوز، لخدمة الجُّيوش المُتناحرة كبغل جبل الأناضول منبع الرّافدين الحزين. استخدم الأتراك العثمانيون نحو 300 ألف مِن العرب في جيوشهم يقاتلون مع ألمانيا والنمسا والمجر وصربيا وسُمّيَت بدول الوسط، ضدّ بريطانيا وفرنسا والولايات المُتحدة وروسيا والصّين وغيرها من دول الحلفاء. جُلّ القتلى عديدهم 10 مليون إنسان. وكأنك يا أبا زيد ما غزيت!. الجّنرال «أبُ زيد» مولود 28 تشرين الأوَّل 1951م، حفيد مُهاجرين لبنانيين إلى الولايات المُتحدة وسفيرها في السَّعوديَّة الآن، بعد أن غزا العراق ويتحدّث العربيَّة بطلاقة، تخرَّج في الجّامعة الأردنيَّة بعمّان مُنطلَق الثورة على الأتراك الحُلْم الَّذي مِثل الفَرَاشِ احترقْ. وطرح وزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال مُؤتمر النقل الدّولي في العاصمة العُمانية مسقط، على محميّات الخليج وعدد من الأقطار العربيَّة، مشروع “سكة حديد السَّلام”، يربط الخليج بإسرائيل مُروراً بالأردن. 
صدّام اختارَ تأريخ 11 آذار 1970م؛ بِدعة إحراج لجوار العراق الجَّريح الملدوغ السَّلِيْم، بعنوان حُكم ذاتي!). قراصنة الغزو الإلكتروني على أجهزتك وسرقة بياناتك، مُجرمون يعملون على استغلال الأجهزة العصبيَّة التي تُزرع داخل جسم الإنسان بهدف سرقة الذكريات البشريَّة والتجسّس عليها أو تغيير هُويّتها والتحكّم فيها. وسيكون مفهوم الفيرُس Virus مُبهما لدى الأطباء في المُستقبل القريب، ويتحوَّل مفهوم الإصابة من الإصابة بفيرُس بيولوجي إلى الإصابة بفيرُس رقمي. حلٌّ أمني مُتقدّم بتقنيات مُضادّة مِثل Threat Management and Defense وقواعد YARA. 
عن مُؤسّسة «مُؤمنون بلا حدود للدّراسات والأبحاث»، صدرَ العدد 50 من مَجلَّة «ذوات» الثقافيَّة العربيَّة الإلكترونيَّة الشَّهريَّة، الَّتي ترأس تحريرها الإعلاميَّة الناقدة سعيدة شريف، مُتضمّناً ملفاً بعنوان «السّوسيولوجيا العربيَّة في زمن التحوّلات» بمساهمة باحثين مِن العراق واليمن وموريتانيا والسَّعوديَّة ومصر وسلطنة عُمان والبحرين وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب. 
(سُليماني وسِليمان كلاهُما يُفضّل تناول سَمك Salmonidae، حوتٌ ونحوتٌ لنعوتٍ ثلاث؛ قاسم سُليماني مشروع صيد أميركي- سَعودي اُعلنَ عنه، والسَّفير الأميركي في بغداد سِليمان، حمَّله الرَّئيس «عبدالمهدي» رسالة رجاء إلى رئيسِه Trump بأنَّ كارثة تقع في العراق خلال 45 يوماً حال قطع الطّاقة عنه، حبل السُّرَّة مِن توأمِه السّيامي إيران). 
وكشفَ تقرير بعنوان (مشروع الأدوية) عن قيام مكتب الخِدمات الطِّبية التابع لوكالة المُخابرات المركزية الأميركيَّة CIA استخدام (مصل الحقيقة) عند استجواب السُّجناء العرب والمُسلمين.
https://www.youtube.com/watch?v=Ij7qDq1TKvg 
أبناءُ الرّافدين وشطّ العرب{أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ} (سورة المائدة 96). 
إثر هلاك أسماك العراق، نشرت مَجلَّة Science Alert، بتاريخ 12 تشرين الثاني 2018م؛ دراسة أميركيَّة تحضّ على تناول زيت السَّمك Fish oil للحصول مِنه على عقار يمنع النّوبات القلبيَّة والسَّكتات الدّماغيَّة. إذ اكتسب السَّمك سمعته كـ"غذاء للدّماغ" 
(كالمُطالعة، لأنَّ بعض الناس تتناول السَّمك وتقرأ، للتخلّص مِن مرض العصر الكآبة Depression، علاقة جدليَّة Dialectic تعلَّمها الرَّفيق الرَّئيس «عادل عبدالمهدي».. يُعرب الإسباني Jorge Mario Vargas Llosa: «الذين لا يقرأون أُناس يستحقون الشَّفقة لأنهم يجهلون المُتعة التي تفوتهم. أمّا المُجتمع الَّذي لا يقرأ فبالتأكيد همجيّ الرُّوح». وتعبّر الفرنسيَّة Simone de Beauvoir: «حتى المُحزن يصبح مُفرحاً حين نجعله فنّاً» “ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلا ”- سورةُ الكهف 54) 
، والذّهان Psychosis، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ADHD، ومرض الخرَف الكهلي الأَمَه 
(أُمِهَ الرَّجُلُ، فهو مَأْمُوهٌ، ليس عقله معه، فهو مَأْمُوهٌ، وهي مَأْمُوهَةٌ بـ Alzheimer's)
، واضطرابات فكريَّة أُخرى. الزّيوت المُفيدة الشّحوم الدَّسمة Omega-3 ضمن سَمَك الإسْقُمريّ Mackerel يكثر شَماليّ المُحيط الأطلسي، سَمَك التُّنّ أو التُّوَنَّة Thunnus ومُفرده تُنَّة، وسَمَك Salmonidae
، سَمَك الحفش Sturgeon
(غنيٌّ بكافيار Caviare بحر قزوين عابر الحدود وحصار الجّارة الشَّقيقة الجُّمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، كما تعلَّم الرَّئيس «عبدالمهدي» في فرنسا مِن Marie Antoinette)
، سَمَك Sardine. مُكمّلات زيت السَّمك غالباً تحوي مُقداراً صغيراً مِن فيتامين E لتجنب تخرّبه (تزنخه) يمكن أيضاً أن يكون مُرتبطاً بالكالسيوم ورمزه Ca، الحديد، أو فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B3، فيتامين C أو فيتامين D. اثنان من حمرض Omega3 الدَّسمة ايكوزا بينتا اينوئيك EPA و دوكوزا هيكزا اينوئيك DHA. 
بتاريخ 12 تشرين الثاني 2018م أيضاً، نقابة صيادلة العراق Syndicate of Iraqi Pharmacists، استنادا إلى كتاب وزارة الصحّة/ البيئة- دائرة الأُمور الفنيَّة/ المركز العراقي لليقظة الدّوائيَّة، تصدر تعميماً يُحذر مِن تعاطي 4 أنواع مِن العقار مجهول المصدَر غير مُعتمد لديها: المادة (Ampiclox vial)، و(ampicillin 250 mg +cloxacillin 250 mg)، غير مُقرَّة مِن وزارة الصحة". و" المادة glynase tab 5mg، غير مُطابقة لفحص التكافئ الحيوي. وتقرَّرَ إيقاف صرف هذه المادّة لكافة الوجبات المُتوفرة وإعادتها إلى الجهة المُنفذة".
محرر الموقع : 2018 - 11 - 14