عواطف نعمة تطالب هيئة الحشد الشعبي بمقاضاة دواعش السياسة الذين يتطاولون على الحشد الشعبي
    

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة هيئة الحشد الشعبي بإقامة دعاوى قضائية ضد كل من يتطاول على الحشد الشعبي ويحاول المساس به، مؤكدة على ضرورة ردع دواعش السياسة ودعاة التطرف .

وقالت في بيان تلقت"صوت الجالية العراقية " نسخة منه اليوم ،" إن المادة السابعة من الدستور تحظر كل كيانٍ او نهجٍ يتبنى العنصرية او الإرهاب او التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد او يروج أو يبرر له، واليوم نسمع الأصوات النشاز من دواعش السياسة الذين يتطاولون الحشد الشعبي دون رادع يلجم ألسنتهم، وهؤلاء هم أنفسهم الذين كانوا يتواجدون في ساحات الذل والمهانة ".

وأضافت :" نقول لهؤلاء المعروفين بخطابهم الطائفي المقيت الذين يدعون اليوم بأنهم الأولى بتحرير مناطقهم، من الذي منعكم من تحرير أرضكم وصيانة عرضكم ولماذا رحبتم بالأفغاني والشيشاني وصفقتم لداعش؟ واليوم بدلاً من ان تشكروا الحشد الشعبي البطل تكيلون له الاتهامات الباطلة ".

وتابعت :" نحن لم نسمع من هؤلاء أية إدانة لداعش وللإرهاب، وبالتالي فإن عدم إدانتهم لداعش وفي نفس الوقت تطاولهم على الحشد الشعبي يفسر بأنه دعم مفضوح لداعش، يضاف الى ذلك دفاعهم عن سفير الإرهاب السعودي ".

وأضافت نعمة :" لقد يئسنا من مطالبة الحكومة بمقاضاة دواعش السياسة، وبالتالي فإننا نلقي بالمسؤولية على عاتق هيئة الحشد الشعبي وندعوها لإقامة دعاوى قضائية وفقاً للمادة السابعة من الدستور ضد هؤلاء الداعمين للإرهاب لينالوا جزاءهم العادل".

محرر الموقع : 2016 - 06 - 26