إيطاليا تعثر على جثث أخرى لمهاجرين غرقى
    

قالت البحرية الإيطالية الاثنين إن قوات البحث والإنقاذ عثرت على 6 جثث أخرى لمهاجرين غير شرعيين في البحر المتوسط ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 19 منذ بداية الأسبوع.

وقالت البحرية إنها انقذت نحو 4000 مهاجر منذ مطلع الأسبوع وأن السفن الإيطالية تواصل البحث عن ضحايا قارب غرق شمالي الساحل الليبي مساء الأحد، لكنها لم تعلن عن أسماء وجنسيات القتلى.

وشجع هدوء البحر في فصل الصيف المزيد من الناس على خوض رحلة السفر من شمال أفريقيا، حيث استغل المتاجرون بالبشر اضطراب الاوضاع في ليبيا، مما رفع عدد الوافدين إلى ايطاليا منذ يناير لأكثر 100 ألف.

وقالت البحرية إن نحو 1370 مهاجراً تم إنقاذهم في الأربع وعشرين ساعة الماضية، من بينهم 192 امرأة و156 طفلاً سيصلون إلى ميناء كروتوني الرئيسي بجنوب إيطاليا.

وفي وقت سابق، قالت البحرية عبر حسابها على موقع تويتر إن السفينة الإيطالية سيريو انتشلت 18 جثة و73 ناجيا من طوف مطاطي بعد أن انتشلت فرقاطة جثة واحدة و1372 ناجيا يوم الجمعة.

وسجلت الوفيات بين المهاجرين بعد وقت قصير من غرق قارب كان يحمل مهاجرين على بعد كيلومتر عن الساحل الليبي يوم الجمعة.

وكان خفر السواحل الليبي قال في البداية إن الزورق كان يقل ما بين 150 و200 شخص لكن مسؤولا قال، الأحد، إن مزيدا من التدقيق أظهر أن الزورق أكبر مما كان معتقدا وأن أكثر من 250 مهاجرا ربما لاقوا حتفهم.

وأعلن مسؤول ليبي الاثنين عن غرق 100 مهاجر إفريقي على الأقل قبالة السواحل الليبية بالقرب من العاصمة طرابلس، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا.

وشكلت الحكومة الإيطالية وحدات مير نوستروم للبحث والإنقاذ بعد غرق سفينة على مقربة من الساحل الإيطالي في أكتوبر الماضي ما أسفر عن مقتل 366 شخصا.

محرر الموقع : 2014 - 08 - 26