تقرير مصور لإحتضان مؤسسة الكوثر الثقافية مشروع 550 لتطوير القدرات العلمية لإبناء الجالية الاسلامية في هولندا
    

لجنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية –لاهاي –هولندا : أحتضنت مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ،مشروع 550 لتطوير القدرّات العلمية لإبناء الجالية الاسلامية في هولندا ،وذلك مساء يوم الثلاثاء المصادف 02/09/2014 ،حضر اللقاء مجموعة من أولياء الامور ،واستعرضت الاخت الدكتورة تقى الساعدي ، أهداف المشروع ، الذي يعتبر مشروعا خيريا ، قام به مجموعة من طلبة الماستر والدكتوراه وطلبة الدراسات الجامعية في هولندا ، من أجل تحسين قدّرات الطلبة في المراحل المنتهية لدراسة الابتدائية في هولندا .

 

 

 

وقدّمت تقى الساعدي ، تفاصيل المشروع ، للحاضرين ، من بينها ، تحسين المستوى الدراسي لطلبة الصف السابع والثامن ، للدراسة الابتدائية ،وذلك من خلال أجراء التمارين الاسبوعية التي ستبدأ الهيئة التدريسية بالشروع فيه ، من السبت المقبل المصادف 06 /09 /2014 والذي سينتهي في نهاية الشهر السادس لسنة 2015 ميلادية .

وتعتمد الهيئة التدريسية على الواجبات البيتية ، وكذلك القيام بتطبيق كافة التمارين الخاصة بعلم الرياضيات واللغة الهولندية بكافة أقسامها ،لجميع المشاركين في هذا المشروع .

كما يساهم المشروع بتحديد مستوى الطالب ،وكذلك الاختصاص الذي يرغب به مع النظر الى قدراته وكفائته العلمية ،والتدريب على الامتحانات النهائية من خلال أجراء الامتحانات كل تسعة أسابيع .

وذكرت الاخت تقى الساعدي ، ان من بين أهداف المشروع 550 متابعة الطلبة من خلال المدارس الهولندية ومعرفة المستوى الدراسي، وجعل المشروع، جسر بين الطالب والمدارس الهولندية ، لتمكنيه من تحسين المستوى الدراسي له .

وقالت الساعدي المشروع يهدف الى  توسيع تفكير الطالب وكذلك تقوية القدّرات الشخصية منها الثقة .بالنفس ،ويمكن للجميع متابعة المشروع من خلال الموقع الخاص بالمشروع www. project550.nl

وأكدت ، ان في نهاية المشروع سوف يتم أجراء امتحان لكافة الطلبة المشاركين ، وركزت على الالتزام بالحضور خلال المشروع وايضا على اجراء الواجبات المنزلية .

وقالت سيقوم كافة الاساتذة بحل التمارين والواجبات مع الطلبة في بداية الدرس ،وتعمتد الدروس على الجانب العمّلي بنسبة أكبر من الجانب النظري .

وقبل ان يختم اللقاء، فتح باب الاسئلة ، حيث أجابت الساعدي، على كافة الاسئلة التي وجهت اليها .

وفي الخّتام تقدّم الاخ الحاج أبو مروى ، مسؤول مؤسسة الكوثر الثقافية ،بوافر الشكر والتقدير للجهود التي بذلت وسوف تبذل من قبل أعضاء المشروع لإبناء الجالية الاسلامية ،واكد ان المؤسسة مظّلة وأبوابها مفتوحة لكافة أبناء الجالية الاسلامية في هولندا .

وللمزيد من المعلومات والاستفسار يمكنكم المراسلة عبر الإيميل التالي

vragen@ project550.nl

 

أو الاتصـال بالاخ محمد الساعدي : 0617451663

لجنة الإعلام / مؤسسة الكوثر الثقافية / لاهاي / هولندا

 

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط ادناه

أضغط

 

محرر الموقع : 2014 - 09 - 03