العراق.. انتاج الطاقة الكهربائية يصل لأكثر من 14 الف ميغاواط وعلى مدار 24 ساعة
    

أفادت وزارة الكهرباء، بأن انتاجها من الطاقة الكهربائية قد وصل أكثر من 14 الف ميغاواط على مدار 24 ساعة في يوم امس الخميس.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان لها، اليوم الجمعة، ان "منتسبي وزارة الكهرباء تمكنوا من الوصول الى انتاج بلغ (١٤١٠٠) ميغاواط، على مدار يوم امس الخميس"، مبيناً ان "هذا الانتاج واستمراريته لم تشهده منظومة الكهرباء الوطنية من قبل، وهو شوكة في عيون الإرهاب والتخريب، وهي رسالة تفاؤل وإصرار يبعثها منتسبو وزارة الكهرباء للعراقيين جميعا في ظل التقشف المالي وعدم إطلاق مبالغ الموازنة المخصصة لوزارة الكهرباء وشحة الموارد المالية، وعكسوا اصرارهم الى انتاج إضافي في منظومة الكهرباء والتي ستنعكس إيجاباً بزيادة ساعات التجهيز".

واضاف البيان، ان "الطاقة الكهربائية المجهزة لمحافظة بغداد بلغت (٣٩٠٠) ميكاواط، وان ساعات التجهيز لهذا اليوم في العاصمة بغداد والمحافظات بين ١٦ و ٢٤ ساعة، فضلا عن تجهيز محافظة البصرة بطاقة كهربائية مستمرة على مدار اليوم، الى جانب تجهيز معظم المحافظات لأكثر من ١٨ ساعة، رغم ارتفاع درجات الحرارة لأكثر من (٤٥) درجة مئوية، والتي يرافقها زيادة بكميات الطلب على الطاقة الكهربائية".

وجدد المدرس دعوته للمواطنين الى التعاون مع الوزارة وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية قدر المستطاع من اجل ضمان استمرارية تجهيز المواطنين بساعات اكثر خلال ايام الصيف.

محرر الموقع : 2016 - 07 - 15