السعدون : الدول الغربية التي اكتوت بنار الإرهاب كانت على علم مسبقً به
    

اكد عضو التحالف الكردستاني محسن السعدون ، اليوم السبت ، انه " أصبح لزاما على الدول الاوربية وجميع العالم بتشكيل تحالفات قوية واكيدة لضرب الارهاب الهمجي المستشري في جميع انحاء العالم , مبينا ان" الإرهاب بدء يتوسع حتى وصل الى اوربا  واصبح ضروريا على جميع الدول بتشكيل تحالفات حقيقة للقضاء على الإرهاب العالمي , للدفاع عن نفسها اولا ومن ثم مكافحة هذه الآفة التي استشرت في كل بقاع العالم .

السعدون في حديث لـ " الاتجاه برس" قال ان" الأرهاب موجود منذ سنوات وتلك الدول التي اكتوت بناره الان كانت على علم به , مشيرا الى ان" دول الغرب لم تعالج ظاهرة ألإرهاب بالطريقة التي كنا نتمناها مع توفر الامكانات العسكرية والامنية الكبيرة ,والعراق صاحب المبادرات الكبيرة في المطالبة لمكافحة خطر الارهاب العالمي .

وأضاف ان" مسرح الإرهاب تركز في العراق وسوريا ,والان الارهاب اصبح يتغلغل في الدولة الاوربية , مشيرا الى ان " هناك عناصر ارهابية كثيرة تقوم بعملياتها الاجرامية تحمل الجنسيات الاجنبية كــ( امريكا وفرنسا والمانيا) ,فدول اوربا أصبحت بأمس الحاجة لانشاء تحالفات اكيدة لمحاربة فكر داعش الوهابي والارهاب بشكل عام .

وأشار السعدون الى ان " هناك تحركات أكيدة من قبل الغرب وخاصة فرنسا التي أعلنت قبل ايام انها ستزود العراق بالمدفعية وغطاء جوي لضرب التجمعات الإرهابية , مما يدلل ان المواجهة أصبحت علنية بسبب العمليات الارهابية المتتالية في أوربا .

وكان مسلحون أطلقوا النار عشوائيا في المركز الأولمبي التجاري في مدينة ميونيخ (جنوبي البلاد)، امس الجمعة، ما أدى لسقوط 9 قتلى، على الأقل، وإصابة آخرين "بجروح بالغة".

محرر الموقع : 2016 - 07 - 23