موفق الربيعي : زيارة المالكي لكردستان جاءت لكسر الجمود بين العرب والكرد
    

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي ، اليوم السبت ، ان الزيارة التي قام بها رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي جاءت من اجل التواصل بين دولة القانون وفرقاء التحالف الكردستاني وكسر حالة الجمود بين العرب والكورد .

وقال الربيعي في حديث لـ " الاتجاه برس " ان هدف هذه الزيارة هي التهيوء الى الانتخابات القادمة وليس من اجل تكوين تحالفات لاسقاط حكومة الدكتور حيدر العبادي كما اشيع في بعض وسائل الاعلام ، مبيناً ان المباحثات تناولت الملفات العالقة بين بغداد واربيل خاصة في مايتعلق بملف النفط والاصلاحات الحاصلة في الحكومة ومجلس النواب".

واضاف الربيعي ان هذه الزيارة تأتي ايضاً في محاولة لعبور الخنادق العراقية والقومية الى الفضاء الوطني الاوسع ، مؤكداً ان "الوضع العراقي في ظل الظروف الراهنة بحاجة الى تقارب ونبذ للخلافات وتركيز على النهوض بالوضع الاقتصادي ومحاربة عناصر داعش الارهابية خاصة مع قرب معركة تحرير الموصل".

يذكر ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وصل، يوم الاثنين الماضي، الى محافظة السليمانية في كردستان في زيارة اعلن عنها مسبقا واجتمع مع الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني وزعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى . 

محرر الموقع : 2016 - 07 - 23