المكتب الإعلامي للنائبة عالية نصيف يبدي استغرابه من موقف وزارة التعليم العالي تجاه قضية طالبات الأقسام الداخلية في أبي غريب
    

أبدى المكتب الإعلامي للنائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف استغرابه من البيان الذي أصدرته وزارة التعليم العالي والذي نفت فيه ما وصفته بمحاصرة طالبات في الأقسام الداخلية بأبي غريب، مبيناً أن النائبة تحدثت عن معاناة الطالبات بسبب انقطاع الطرق وعدم وجود أقرباء لهن في بغداد ولم تقل أن هناك جهة تحاصر الأقسام الداخلية .

 

 

وأوضح المكتب الإعلامي للنائبة نصيف في بيان ورد لـ"صوت الجالية العراقية،" إن النائبة تلقت نداءات استغاثة من طالبات في الأقسام الداخلية بأبي غريب تحدثن عن أوضاعهن المأساوية بسبب انقطاع الطرق وعدم قدرتهن على العودة الى مناطق سكنهن في أقضية ونواحي محافظة الأنبار، كما أنهن ليس لديهن أقرباء في بغداد، ما يجعلهن محاصرات داخل الأقسام الداخلية بلا ماء ولا كهرباء ولا حتى طعام، وبعضهن أصبن بأمراض جلدية تستوجب العلاج، فإذا بنا نتفاجأ ببيان أصدرته وزارة التعليم العالي يصف بيان النائبة نصيف بأنه يربك الرأي العام!!! ".

 

 

وأضاف :" إن بيان الوزارة هو الذي يربك الرأي العام، ورغم ذلك سنتعامل مع بيان الوزارة بحسن نية وسنفترض أنها لاتحاول التملص من واجباتها، ولكن هل يعقل أن المكتب الإعلامي في الوزارة فسّر انقطاع الطرق بأن الأقسام الداخلية تحت الحصار؟ " ، داعياً الوزارة الى " الاهتمام بإقامة دورات تدريبية لكوادر المكتب الإعلامي في الوزارة لأن الإعلام سلاح ذو حدين والخطأ في تفسير بعض الأمور قد يتسبب في مشاكل".

 

 

وتابع :" إن النائبة نصيف ناشدت وزارة التعليم العالي لحل المشكلة وناشدت وزارة الهجرة للتدخل باعتبارها تحتفظ عادة بخزين احتياطي من المواد الإغاثية والأغذية، كما دعت وزارة الصحة لتوفير العلاج للطالبات ودعت وزارتي الداخلية والنقل لتأمين إيصالهن الى مناطق سكنهن، فالنائبة لم تطالب قوات حلف الناتو مثلاً للتدخل وفك الحصار عن الأقسام الداخلية، فالحصار موجود في مخيلة وزارة التعليم فقط ".

 

 

ودعا المكتب الإعلامي للنائبة عالية نصيف الوزارات كافة الى " أداء واجباتها والأخذ بزمام المبادرة فور وصول أية شكوى بدلاً من الإصابة بالذعر والإسراع في إصدار بيانات النفي ".

محرر الموقع : 2016 - 07 - 26