الجبوري يؤكد عزم البرلمان الحفاظ على البناء الديمقراطي ومؤسساته
    

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال لقائه السفير النيوزلندي في العراق، عزم البرلمان الحفاظ على البناء الديمقراطي ومؤسساته في البلاد.

وذكر بيان له، ان الجبوري "استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم الأربعاء، السفير النيوزلندي في العراق جيمس مونرو، وجرى خلال اللقاء مناقشة ابرز تطورات الساحة العراقية على المستويين السياسي والأمني، وسبل استمرار التعاون الدولي مع العراق في مواجهة داعش".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، ان "العراق يخوض الحرب ضد الإرهاب دفاعا عن الإنسانية وكرامة الشعوب"، مثمنا "الجهود التي قدمها التحالف الدولي لنا في هذه المواجهة، ودور نيوزلندا في دعمها وإسنادها العسكري للعراق".

وأضاف "إننا عازمون على دحر الإرهاب من ارض العراق، واعمار المناطق التي تضررت بفعل هذه المواجهة، وإعادة النازحين إليها بأسرع وقت، والحفاظ على البناء الديمقراطي ومؤسساته، ونزع السلاح خارج إطار الدولة وبنائها على أسس صحيحة".

وأشار إلى "أهمية تعميق أواصر الصداقة والعلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والبرلماني".

من جانبه أعرب السفير عن "إعجابه بالدور الذي يجسده الجبوري في قيادة البرلمان في ظل هذه الظروف الحساسة"، مؤكدا "استعداد بلاده لدعم ومساعدة العراق في حربه ضد الإرهاب، وإقامة أفضل العلاقات بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

محرر الموقع : 2016 - 07 - 27