ساكو يدعو المرجعيات السياسية والدينية لرفع الشرعية عمن يبث "الفكر الملوث"
    
دعا بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو، الجمعة، المرجعيات السياسية والدينية الى رفع غطاء الشرعية عمن يبث "الأفكار الملوثة والأعمال الإرهابية"، فيما أعرب عن إدانته لقيام "داعش" بنحر كاهن بكنيسة في فرنسا.

وقال ساكو في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "البطريركية الكلدانية تُدين بشدة الهجوم الإرهابي على كنيسة سانت إتيان دو روفري شمال غربي فرنسا، حيث تم ذبح الأب جاك هاميل (84 سنة) وهو يُصلِّي، وأصيب شخص آخر بجروح بليغة مما بث الرعب بين المصلين"، داعيا المرجعيات السياسية والدينية الى "رفع غطاءِ الشرعيّة عمن يبث هذا الفكر الملوث ويسلك هذا المنحى التخريبي والتبرؤ منه أن البشرية جمعاء بحاجة الى يقظة فكرية وروحية واعية والى الوقوف وقفة جادة لمنع حصول كذا كوارث مروعة"
وأضاف ساكو، إنه "عمل بربري جديد أذهلنا وصدَمنا وآلمنا جداً. كما نشجب كلَّ الاعتداءات التي تستهدف الأبرياء الآمنين في كل مكان، وهذه الأفعال الشنيعة تتعارض مع كل القيم الإنسانية"، موضحا أن "الكنيسة الكاثوليكية في نفس البلدة كانت قد تبرعت بالأرض التي بني عليها مسجدٌ للمسلمين، والذي افتتح عام 2000".

وشدد أن "الكنيسة تعدّ الأب هاميل شهيداً امتزج دمه بذبيحة المسيح، ونحن نعرب عن تضامننا واتحادنا مع كنيسة فرنسا بالصلاة والرجاء".

يذكر أن الشرطة الفرنسية أعلنت، الثلاثاء (26 من تموز 2016)، أن رجلين تسلحا بالسكاكين احتجزا راهبتين وقساً إلى جانب مصلين عدة داخل كنيسة، بمقاطعة نورماندي شمال غربي البلاد، قبل أن تقتحم قوات الشرطة الكنيسة لتحرر الرهائن وتقتل المسلحين، في هجوم إرهابي تبناه تنظيم "داعش"
محرر الموقع : 2016 - 07 - 29