موفق الربیعي: العالم يفتقد لبوصلة الحرب على الارهاب وهي الوهابية
    
قال النائب عن التحالف الوطني موفق الربيعي، أن "الارهاب الذي یضرب العالم الآن هو ازمة عقائدیة فكریة خبیثة أسمها الوهابیة، والعالم یفتقد للبوصلة الحقیقیة في محاربة الارهاب".
وذكر الربيعي في بيان له ، إن "العالم فاقد للبوصلة الحقیقیة فی محاربة الارهاب؛ لأن تشخیص العالم علی أن الارهاب هو ازمة أمنية أو سیاسیة أو اقتصادیة خطأ کبیر، فالارهاب دین خبیث اسمه الوهابیة، وهو العامل المشترك بین کل الوهابیین في العالم، فما القاعدة واحداث 11 أيلول وداعش وبوکو حرام وجبهة النصرة وغیرها من المنظمات الارهابیة العالمیة إلا فایروس الوهابیة الذي أصاب عقول البعض من الناس" .
وأضاف "إذا لم ینتبه العالم ویشخص بأن المرض الحقیقي هو الوهابیة فسوف لا ینتهي الارهاب، فهزم تنظیم القاعدة بالامس، لا يعني أننا الیوم اذا هزمنا عصابات داعش والنصرة غدا سوف لا يأتي غیرهم" .
ولفت الربيعي إلى، أن "هذا الارهاب هو تحدي فكري وایديولوجي ویجب علی العالم تشخیص الاسباب الحقیقیة له ومحاصرته، وبخلاف ذلك لن ینتهي الارهاب، وسیكون کل العالم ضحیة له" .
وحذر من أن "الارهاب سوف یستخدم مساحات جدیدة في اوروبا واسیا وافریقیا وطرق جدیدة، لا تعتمد علی السلاح والتفجیرات فقط، بل سیقوم باستخدام اسلحة غیر تقلیدیة اکثر دماراً ودمویة، واسالیب جدیدة لقتل اکبر عدد من الناس بواسطة وسائل مختلفة ومنها الاسلحة غیر التقلیدیة".
محرر الموقع : 2016 - 07 - 29