ما سر اقتراب وزير الدفاع من رئيس الوزراء في الفترة الأخيرة؟
    

كشف المحلل السياسي هاشم الكندي عن وجود خلافات عميقة بين زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي ومرشحه وزير الدفاع خالد العبيدي، وفيما بين ان العبيدي حاول الاقتراب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، اشار الى انه كان يسعى الى عدم تنفيذ استجوابه داخل مجلس النواب.

وقال الكندي في تصريح صحفي، ان “وزير الدفاع خالد ألعبيدي كان مرشح أسامة النجيفي وفي الفترة الأخيرة حدث خلافا بينهما”، مشيرا الى ان “الأمر انعكس على علاقة البيشمركة مع المؤسسة العسكرية نظرا لقرب النجيفي مع البارزاني في الطروحات والرؤى والتوجهات”.

وأضاف أن “العبيدي أراد الاقتراب من رئيس الوزراء لحماية نفسه لانه سيكون مستهدفا في الفترة الأخيرة حيث كان قريبا في كل طروحاته من رئيس الوزراء”، لافتا الى ان “ما حدث يوم امس يشير الى ان الجهة التي رشحته برئاسة اسامة النجيفي قد تخلت عنه”.

وتابع ان “وزير الدفاع كان يسعى الى عدم تنفيذ الاستجواب الى اخر لحظة لانه يعلم بان الاستجواب سيجعل منه الكبش الاكبر فيما سعى الى ان لا يكون كذلك فوجه هجومه الى النواب المعروفين”.

وكشف وزير الدفاع خالد ألعبيدي، أمس الأثنين، عن قيام رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس حركة الحل محمد الكربولي ومثنى السامرائي بمساومته على عقود التسليح في وزارة الدفاع.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر، اليوم الثلاثاء، أمراً بالمنع المؤقت لسفر من وردت أسماؤهم في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد ألعبيدي في مجلس النواب أمس.

محرر الموقع : 2016 - 08 - 02