الشيخ خالد الملا: ثلث سنة العراق نازح ومهجر في الداخل والخارج ويعانون من تعقيدات اجتماعية
    

أعرب رئيس جماعة علماء العراق، عن استغرابه من استهداف شخصيات سياسية مسؤولة، كوزير الدفاع ورئيس البرلمان، في الوقت الذي تجري القوات الامنية عملياتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وقال الشيخ خالد الملا، في حديث مع الغد برس، ان “الفساد مستشري في عموم العراق، وفي مؤسسات الدولة بدوافع وأغرض متعددة”، مضيفا ان “ما حدث مؤخرا من تراشق الاتهامات والتي سمعها القاصي والداني، زادت المكون السني هما الى همه”.

واضاف الملا ان “المكون السني مع التعدد الطائفي والسياسي والعرقي والقومي دون الغاء الاخر” مبينا ان “اكثر من ثلثي المجتمع السني بين نازح ومهجر اما خارج البلاد او داخله، ويعانون من تعقيدات مجتمعية واقتصادية مختلفة”.

وتابع “اننا كعلماء دين مع الاصلاح، ونتمنى ان نكون طرفا فيه، خصوصا بين من تراشقوا التهديدات في العلن”.

وبخصوص ما حصل بجلسة استجواب وزير الدفاع، اشار الى انه “ما كنا نتمنى ان تظهر مثل هذه الامور على شاشات التلفاز”، مبينا ان “كل برلمانات العالم يوجد فيها فساد ومشاكل وخصومات، ولكن لا يظهروه على شاشات التلفاز، لان ما يعرض سيكون اكبر من حجمه”.

وتساءل رئيس جماعة علماء العراق، “لماذا استهدفت شخصيات وزير الدفاع او رئيس البرلمان في الوقت الذي نعد فيه العدة لقتال داعش في الموصل”.

يذكر ان وزير الدفاع خالد العبيدي اتهم يوم الاثنين من الاسبوع الحالي رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب بالمساومة على افشال استجوابه السابق من قبل النائب حنان الفتلاوي٬ مقابل عقد اطعام الجنود والحصول على الاموال.

محرر الموقع : 2016 - 08 - 05