نصيف : ما قدمه العبيدي لهيئة النزاهة هي تسجيلات صوتية ليس لها واقع مادي
    

كشفت النائبة عن جبهة الاصلاح عالية نصيف اليوم ان ما قدمة وزير الدفاع خالد العبيدي في هيئة النزاهة مجرد تسجيلات صوتية ليس لها واقع مادي .

نصيف في حديث لـ " الاتجاه " اكدت ان ماتم عرضه وزير الدفاع خالد العبيدي للجنة النزاهة عبارة عن تسجيلات صوتية لاجتماعات تحالف القوى وهي شؤون خاصة بالكتلة وان ماثارة العبيدي في جلسة الاستجواب هو مجرد قنبلة صوتية لتشتيت الانتباه عن قضية الاستجواب .

واشارت نصيف ان القضاء العراقي يتعامل مع الادلة الموضوعية المادية وليس ما يتداوله على شكل مقالات واخبار صحف هذا لايمكن الاخذ به ،مطالبة رئيس الوزراء حيدر العبادي ان  يتعمل بانتقائية بالاشخاص التي وجهت لهم الاتهامات وسحب اليد من وزير الدفاع ومتابعة جميع ملفات الفساد المثارة ضده ومنعه ايضا من السفر .

يذكر ان وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي اتهم رئيس البرلمان سليم الجبوري ومستشاره مثنى السامرائي بالتورط في فضائح الفساد المتعلق بعقود التسليح ومساومة وزير الدفاع عليها ومحاولة ابتزازه.

جاء ذلك يوم الاثنين 1 أغسطس/آب في أثناء جلسة سرية لاستجواب وزير الدفاع العراقي في مجلس النواب حول ملفات فساد.

وأكد مصدر برلماني أن رئيس البرلمان سليم الجبوري أصدر أمرا بتشكيل لجنة خاصة بالتحقيق في الاسماء التي ورد ذكرها في الجلسة، فيما قرر الجبوري نفسه الانسحاب منها.

وأوضح الجبوري أن تحقيقا سيفتح في الاسماء والتوقيتات المرتبطة بالاتهام الموجه إليه من قبل وزير الدفاع، والذي يتعلق بالمساومة على عقود تسليح الجيش العراقي.

من جانبه، فوض رئيس الوزراء حيدر العبادي هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت أثناء الجلسة، داعيا إياها إلى التعاون مع لجان التحقيق البرلمانية.

محرر الموقع : 2016 - 08 - 06