في تركيا ...116 قتیلا وجریحا في انفجار استهدف حفل زفاف
    

قالت مصادر أمنية إن 22 شخصا قتلوا وأصيب 94 في انفجار في مدينة غازي عنتاب بتركيا مساء اليوم السبت (20 آب/ أغسطس 2016). وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الهجوم في حي شاهين بيه.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيشمك لمحطة (إن.تي.في) التلفزيونية إن الانفجار الذي استهدف حفل زفاف في مدينة غازي عنتاب يبدو أنه تفجير انتحاري. في حين كتب شامل طيار عضو البرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم على تويتر إن من المعتقد أن متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية” وراء الهجوم. ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن علي يرلي قايا والي إقليم غازي عنتاب قوله إن الانفجار “هجوم إرهابي“.
وكانت وكالة أنباء الأناضول نقلت عن محافظ غازي عنتاب علي ييرليكايا قوله إن “هجوما إرهابيا” استهدف حفل زفاف أسفر عن عدد من الجرحى. وقال النائب أردوغان إنه إذا لم نكن نعلم من نفذ هذا الهجوم، فهناك احتمال كبير أن يكون تفجيرا انتحاريا. وأضاف أن هذا النوع من الاعتداءات قد يقف وراءه تنظيم الدولة الإسلامية أو حزب العمال الكردستاني.
وذكرت وكالة دوغان التركية أن الانفجار وقع عند الساعة 19,40 ت غ. و“بحسب المعلومات الأولية، كان الحفل يجري في الهواء الطلق“.
وهزت ثلاثة تفجيرات الأسبوع الماضي جنوب وجنوب شرق تركيا، أسفرت عن 14 قتيلا ونسبتها أنقرة إلى حزب العمال الكردستاني. وتقع غازي عنتاب إلى شمال الحدود السورية تماما، وأصبحت نقطة عبور لعدد كبير من اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم. ولكن المنطقة تأوي، إلى جانب اللاجئين والناشطين المعارضين، عددا كبيرا من الجهاديين.
12 يناير/ كانون الثاني 2015: اهتزت تركيا مجددا بفعل هجوم إرهابي استهدف مركزا سياحيا باسطنبول، راح ضحيته عشرة قتلى على الأقل و15 جريحا. وغالبية القتلى طلاب مدارس، تسعة منهم ألمان.

محرر الموقع : 2016 - 08 - 20