في المانيا...تسجيل زواج 1000 قاصرة سورية مهاجرة
    

كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، الأحد، عن تسجيل السجلات الرسمية الألمانية زواج 1000 قاصرة سورية مهاجرة، مشيرة إلى أن زواج القاصرات والأطفال من بين التحديات التي تواجهها ألمانيا.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “زواج القاصرات والأطفال من بين التحديات التي تواجهها ألمانيا بينما تحاول دمج 1.2 مليون مهاجر، معظمهم من المسلمين، الذين تدفقوا على البلاد منذ العام الماضي”، مبينة أن “السجلات الرسمية الألمانية مقيد فيها نحو ألف زوجة قاصر من بين المهاجرين، ولكن يعتقد أن الرقم أعلى من ذلك بكثير”.

وأضافت أنه “في بافاريا بمفردها توجد 160 زوجة سورية يقل عمرها عن 16 عاما ونحو 550 بين 16 و18 عاما، بينما في ألمانيا الحد الأدني للسن القانوني للزواج هو 18 عاما، ويُسمح بالزواج في سن 16 عاما في حالة الحصول على إذن خاص”.

واشارت الصحيفة إلى أن “الكثير من تلك الزيجات عقدت على يد شيوخ وفقا للشريعة الإسلامية، وسلطت الأضواء على الأمر بعدما قبلت محكمة في بامبرغ في بافاريا زواج رجل سوري من ابنة عمه البالغة 14 عاما”، لافتة إلى أن “سلطات حماية الشباب قد فصلت الزوجين ووضعت الفتاة في حماية المحكمة، ولكن الزوجين أخذا الأمر للقضاء للفصل فيه”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “في محاولة لإيجاد حل لمثل هذه الحالات لجأ بعض المسؤولين لممارسة مثيرة للجدل يعين فيها الزوج وصيا قانونيا على الفتاة القاصر”، مؤكدة أن “الكثير من هؤلاء القاصرات تكن زوجات لرجال متزوجين بالفعل من أخريات ويهربن من أزواجهن بعد التعرض للأذى من الزوجات الأكبر سنا”.

محرر الموقع : 2016 - 08 - 20