وزارة العدل العراقية تنفذ حكم الاعدام بحق "والي بغداد" وثلاثة من قياديي القاعدة
    

نفذت وزارة العدل، الاثنين، حكم الاعدام بأربعة من قيادي تنظيم القاعدة بينهم ما يعرف بـ"والي بغداد" في ما يمسى بـ"دولة لعراق الاسلامية" مناف الراوي.

 

 

وقال مصدر في وزارة العدل لـ"المسلة" ان "دائرة الاصلاح العراقية نفذت، اليوم الاثنين المصادف الاول من نيسان الجاري القصاص العادل بحق اربعة من المدانين بالجرائم الارهابية من رموز تنظيم القاعدة وما يسمى بـ"دولة العراق الإسلامية" وهم الارهابي مناف عبد الرحيم عبد الحميد الراوي والذي يشغل منصب "والي بغداد" في "دولة العراق الإسلامية" والإرهابي محمد نوري مطر، والارهابي ابراهيم عبد القادر علي، والإرهابي محمد جابر توفيق".

 

 

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته ان "دائرة الاصلاح العراقية نفذت احكام الاعدام شنقاً حتى الموت بحق الارهابيين الأربعة، لقيادتهم مجاميع ارهابية خططت ونفذت عدد كبيرا من الاعمال الاجرامية بحق الشعب العراقي، في عدد من المحافظات بينها تفجيرات متسلسلة في محافظتي بغداد والانبار، اضافة الى قيامهم بعمليات سطو مسلح على محال للصاغة والصيرفة، سقط ضحيتها عدد من الشهداء في عدد من مناطق العاصمة".

 

 

وأوضح المصدر"ان القضاء العراقي اصدر قراره بشأن الاعمال الاجرامية التي ارتكبتها هذه المجموعة الارهابية، ينطبق واحكام المادة (الرابعة/1) وبدلالة المادة (الثانية، 1و3) من قانون مكافحة الارهاب رقم (13) لسنة 2005، لذا قررت المحكمة تجريمهم بموجبها والحكم عليهم بالاعدام شنقاً حتى الموت".

 

 

كما قررت محكمة التمييز الاتحادية /الهيأة العامة بتاريخ الـ26 من ايلول عام 2011 بالاضبارة المرقمة (209/ الهيأة العامة/ 2011) تصديق كافة القرارات الصادرة في الدعوى للقانون، مؤكدا ورود المرسوم الجمهوري المرقم (18) في الـ13 من اذار العام الجاري بتنفيذ عقوبة الاعدام بحقهم.

 

 

محرر الموقع : 2013 - 04 - 01
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاض والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.
الاســم :
البريد الاليكتروني * :
عنوان التعليق :
التعليق * :