المرجع الفياض: لا يمكن ترويج الحجاب الإسلامي ونشره كرها وقسرا
    

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ إسحاق الفياض في مكتبه بالنجف الأشرف، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الشيخ صادق لاريجاني، والوفد المرافق له.

وكشف مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري على حسابه في موقع تلغرام، تفاصيل زيارته والوفد الايراني لسماحة المرجع الفياض، يوم الأربعاء الماضي.

وبين جابري أنصاري إن المرجع الفياض، أشار في حديثه إلى اتساع ثقافة الحجاب في البلدان الإسلامية، حيث شدد سماحته على ثلاثة نقاط لتحسين ظاهرة الالتزام الديني بالحجاب في ظل ما يعانيه المجتمع الإيراني من مشاكل في هذا الصدد.

وبحسب مساعد وزير الخارجية الإيرانية، فقد أكد المرجع الفياض أولا على ضرورة استثمار المجال الإعلامي لنشر وبسط الالتزام بالحجاب، ثم شدد على أهمية عدم اللجوء إلى القوة لنشر هذه الظاهرة الإسلامية، كما طالب العلماء ورجال الدين أن يستعيدوا مكانتهم الفاعلة في المجتمع وكذلك في المجالس والمجامع الدينية.

وأشار جابري أنصاري إلى تأكيد المرجع الفياض على أن التشيع هو مذهب الاعتدال، حيث اعتبر إن اهتمام المسؤولين ورعايتهم للناس سيؤدي إلى تضاعف ثقتهم بالدولة، فمعاملة المسؤولين للناس بتسامح وعدل، أمر ضروري لاستمرار حياة الحكومات.

وأضاف المرجع الفياض: إننا نتبع النبي الأكرم صلوات الله عليه وأهل بيته عليهم السلام، ويجب أن نأخذ الدروس والعبر من طريقة معاملته للناس، فالقرآن الكريم يقول عنه صلوات الله عليه (وإنك لعلى خلق عظيم). كما إن الإمام علي عليه السلام، ومع كل ما تعرض له من ظلم بحقه وبحق عائلته المباركة، لم يعامل أعداءه إلا بالعدل والاعتدال، فعليه يجب أن نعامل الناس برحابة صدر، فإذا تعاملنا معهم بخلق حسن، سيكونون هم أيضا على سلك وخلق حسن.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 04