التغطية الإعلامية الشاملة للأحتفال الكبير بمناسبة ذكرى ولادة الامام الهادي (ع) وعيد الغدير الأغر في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    

لجّنة الإعلام – مؤسسة الكوثر الثقافية –لاهاي هولندا : بمناسبة عيد الغدير الأغر ، عيد الله الأكبر و ذكرى ولادة الإمام الهادي عليه السلام ، توافد المؤمنون والمؤمنات من أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا ومن مختلف المدن الهولندية ، إلى بناية مؤسسة الكوثر الثقافية في العاصمة الهولندية لآهاي ،وذلك في مساء يوم السبت المصادف 11/10/2014  ، كما تبادل المؤمنون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة السعيدة والعظيمة على قلوب محبي أهل البيت عليهم السلام .


حيث أحيت لجّنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، حفلا دينيا بهيجا ، أبتداء بتلاوة عطرة من الذكرى الحكيم ، تلاها على مسامع الحاضرين الأخ  الحاج كـاظـم السعدي ، ثم قرئت زيارة أمين الله وزيارة الامام الرضا (ع)من قبل السيد أثيـر البطاط .

بعدها أُقيمت صلاة العشائين ، بأمامة السيد علي السعبري ، كما شارك ، السيد السعبري ، كلمة بالمناسبة ،بّارك فيها مرور ذكرى عيد الغدير ، وأشار الى عظّمة ولاية أمير المؤمنين وأمامة الامير عليها السلام ، وتحدث الى أكتساب الولاية ، وقال البعض قد غفل عن أخلاق وعدل وحكم أمير المؤمنين ،وشكر الحاضرين لمشاركتهم هذه المناسبة ، واستذكر في حديثه شهداء العراق ومأساة واحداث العراق عامة وختم حديثه بالدعاء .

وبعد ذلك شارك الشاب السيد حيدر الشهرستاني بقرئت آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى الشاب يوسف التميمي ، كلمة باللغة الهولندية ، مخصصة لأبنائنا الأعزاء ، تحدث  فيها عن عيد الغدير ومعنى الولاية وماهي الوصية التي أوصى بها النبي (ص) الناس جميعا ، حول تنصيب الإمام علي عليه السلام ، أماما ،وولياً للمسلمين جميعاً .

 

وكـان للشعر دور ، في هاتين المناسبتين ، حيث شارك الشاعر عمّــار الحــرّ ، بقصائد بالمناسبة ، أمتع فيها مسامع جميع الحاضرين .

 

بعد ذلك جاءت فترة الاستراحة ،ووزعت الحلويات على جميع الحاضرين .

 

أبتدأ الجــزء الثاني من الحفل البهيج ، بمشاركة ، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبي طه التميمي ، بمحاضرة قيمة ، سلط الضوء فيها على حياة الامام الهادي (ع)  وفترة حكم المتوكل ، الذي كان ناصبي العقيدة ، وذكر سماحته ان الامام عليه السلام ،  تحمل ،ظلمات كثيرة ،  في عهد هذا الحاكم الجائر ، وكان الائمة عليهم السلام جميعا ، يتحملوا الظلمات ، وذلك من حرصهم على الدين والحفاظ عليه .

ثم ركز حديثه  عبر تساؤلا ت، طرحها أمام الحاضرين ، ماهي الامامة  ، وهل الامامة جزء من الزعامة أو جزء من القيادة السياسية ، أو هي الحكم ، أو الامامة هي تنصيب ألهي يجمع كل تلك الجزئيات ،  ثم استعرض مثالا حول النبوة ومكانها ، قائلا ، ان مقام النبوة أعظم من مكان الحكم ، وان النبي  إن كان حاكما أو لم يكن حاكم ، فهــو نبي ، وكذلك الامامة  ، فهي نفس مكان النبوة ، فالامام ، أماما ، ان كان حاكما  ، أو لم يكن حاكم ، فالامامة موقعا ، ألهيا ، تشريعيا ، لايرتبط بالزعامة السياسية أو القيادة أو الحكم .

وبهذا ان ولاية امير المؤمنين وسائر الأئمة الأطهار ، هي جزءا اساسيا من العقيدة الإسلامية ، وذلك لكون الإمامة رئاسة عامة .

وذكر سماحة الشيخ التميمي ،  أن ماحدث في غدير خم هو تنصيب للإمام علي (ع) ، كولي وحاكم للمسلمين ، وبذلك أصبح ا لدين الإسلامي مرضيا عند الله تعالى ، متناولا حديث الثقلين ، وحديث غدير خم  ، مفسرا  للحاضرين معنى الحديثين من الناحية اللغوية والدينية .

ثم وجّهت أسئلة كثيرة لسماحته، حول الموضوع ، أجاب عليها جميعها .


 

وشاركنا من المملكة البلجيكية ، مــداح أهل البيت عليهم السلام ، السيد يوسف الحّلو ، بمدائح ولائية علوية ، أدخلت السرور والبهجة في قلوب محبي أهل البيت عليهم السلام .

 

وكانت الفقرة الأخيرة مسابقة تثقيقية ترفيهية إدارها الأخ رعد ابو الحّب ،ووزعت الهدايا على الذين أجابوا على الاسئلة وعلى جميع الأطفال لحثهم على التواصل لحضور هذه المجالس

وقد تخلل هذا الاحتفال البهيج بعض الابيات الشعرية  في مدح أمير المؤمنين من قبل عريف الحفل الأخ فارس الساعدي ، كما ختم الحفل بدعـــاء الفــرج والدعوة بتناول الطعام تبركا بهذا العيد السعيد، وذكرى ولادة الامام الهادي عليه السلام .

وقام مكتب قناة العراقية الفضائية بالتغطية الإعلامية لهذا الحفل البهيج ، ونقل بعض التهاني من قبل ابناء الجالية العراقية في هولندا .

 

 

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول عبر الرابط ادناه .

أضغط

 

قناة الكوثر على اليوتوب

أضغط

 

 

محرر الموقع : 2014 - 10 - 12