قام الوفد التجمع البدري العالمي بالتنسيق مع أعضاء مكتب المجلس الاعلى الاسلامي في كوبن هاگن / الدَانِمَرْك ومدينة مالمو جنوب / السويد
    

الملف الرابع : هذه وقفة مع بعض الحديث  مع القائم بأعمال السفارة العراقية د. ويليام أشعيا عوديشو ، والقنصل العراقي السيد نجم الدين ياسين. 10/10/2014 م

* * * * * * * * * * * *

يقع معسكر برندك الذي يبعد 60 كيلومتر جنوب غرب العاصمة الإيرانية طهران  تحيط بة سلسلة جبال متوسطة الارتفاع جرداء لا نبات فيها.

* * * * * * * * * * * *

الإخوة نزلاء معسكر برندك وعددهم يقارب الخمسة آلاف يُمثّلهم في السويد الأخ علي القرشي (أبو أيمن) قضيتهم من القضايا المهمة  التي مر عليها حوالي ثلاثة وعشرون عاماً على الأقل لم يُسلّط عليها الضوء.

يقول ممثلهم في السويد وفي التجمع البدري العالمي الأخ علي القرشي :

إنّهم كانوا ضمن لواء كبير يعرف بإسم اللواء 110 سلّموا أنفسهم إلى بعض المتصدّين العراقيين ، وبالذات الراحل السيّد أبو حسنين. (رحمه الله).

وذلك في زمن الانتفاضة الشعبانية لأنّهم لم يكونوا يريدون القتال ضد الانتفاضة في عام 1990 م.

يقول الأخ القرشي : إنّ تقرير بعض الإخوة المتصدين العراقيين لقيادة الانتفاضة ، (ولا داعي لذكر أسمائهم) اعتبرهم جيشاً معادياً للانتفاضة ، ومعادياً للجمهورية الاسلامية ، في حين أنّهم لم يقاتلوا الجمهورية الإسلامية ولا دقيقة واحدة ، ولم يحاربوا الانتفاضة الشعبانية. بسبب التقارير الخاطئة وبقوا في معسكر برندك لعدة سنين.

* * * * * * * * * * *

(شهادة لله وللتاريخ) أنا (علي القطبي الحسيني) كنت شاهد عيان حين سلّموا أنفسهم بدون أي قتال ، ولكن لا أعرف ماذا حصل قبل التسليم وبعد التسليم ، لأن مسؤوليتي الأولى كانت في قسم التبليغات ، ومهمتي إحياء المناسبات الاسلامية والشعائر الحسينية ، وتنسيق برامج العلماء والخطباء الزوار للفيلق ، إضافة إلى إنّي كُنتُ من المقاتلين.

الآن من كان له أي إشكال من حقه أن يطرح اتهامه أو إشكاله ضد الإخوة ، والإخوة في نفس الوقت إن كانوا يشعرون بظلامة أحد المسؤولين أو المتصدين لهم فلهم أن يطالبوا بما يرونه حق لهم.

ولكن ليس محل فتح الملف الآن فنحن نمر في محنة عصيبة وخطيرة جداً.

والمهم في الوقت الحاضر أنّهم عراقيون ، وهم أحرار ويريدون حقوقهم كمتضررين وضحايا حروب الطاغوت الصدّامي البائد.

في نفس الوقت فإن الكثير منهم ، (إن لم يكن كلهم) مستعدون للمشاركة مع التجمّع البدري العالمي في الدفاع عن الوطن والشعب.

أقول : الحقوق والدفاع عن الوطن صنوان لا يفترقان.

إنّ الله تعالى يقول : وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ. (60). الأنفال.

والمنطق والدين يقول إنك يجب أن تكفي أنصارك ومواطنيك بما يحتاجون من لوازم العيش الضرورية ، ثُمّ تطلب منهم الدفاع عن الأوطان ، لا أن تطلب من مواطن الدفاع وهو جائع ، وعائلته محتاجة ولا يملك السكن.

نحن في التجمع البري نسعى لإستيعاب الإخوة ومساعدتهم في نيل مستحقاتهم من الحكومة العراقية ، ثّم الإستفادة من طاقاتهم وخبراتهم العسكرية للدفاع عن حرمات وطنهم ودينهم وشعبهم.

في نظريتي السياسيّة لا أرضى بان أخسر مواطن واحد فكيف أقبل بأن أخسر الآلاف من المواطنين المدربين المحاربين.

ما هو رأي أعضاء الشورى المركزيّة للتجمّع البدري العالمي؟

وقد طرحتُ موضوع ملف طلب انضمام الإخوة نزلاء معسكر برندك إلى التجمّع على الأخوة في الشورى المركزية للتجمّع البدري العالمي.

كان عدد أعضاء الشورى المركزية يقارب العشرين أخ وكانت الأغلبيّة مع مشروع قبول إنضمامهم إلى التجمع. يعني حصول الموافقة.

علماً إن الأخوة نزلاء معسكر برندك لهم تجمع ومقر في العراق ومسؤول يمثلهم ، وهو الأخ أبو حسين الشمري ، وسبق أن تباحثوا مع الشيخ النائب السابق الشيخ محمد الهندواي حول موضوعهم ، ووعد الشيخ الهنداوي بمساعدتهم ولكنه لم يقدم لهم شيئاً ، أو لم يتمكّن أن يقدّم لهم على حد قول الأخ القرشي ممثلهم في التجمّع البدري.

وللإضافة أيضاً فإن الأخ علي القريشي ممثِل الاخوة مساهم معنا في تأسيس التجمّع البدري منذ اليوم الأوّل وإلى هذا اليوم.

والله من وراء القصد علي القطبي الحسيني خلال اجتماع التجمع البدري مع السفارة العراقية كوبنهاكن / الدانمارك.

الصورة : خلال حديثي أمام سعادة القائم بأعمال السفارة العراقيّة ونائب السفير العراقي السيد د. وليام اوديشو وسعادته يكتب النقاط المهمّة في حديثي داخل مقر السفارة في قاعة الاجتماعات.

* * * * * * * * * * * *

بحضور سعادة القنصل العراقي الأستاذ نجم الدين ياسين الأخ فضيلة الحاج ابوعبّاس الزهيري بيدي مسؤول العلاقات الخارجية المحلس الإسلامي الأعلى / فرع الدانمارك وجنوب السويد.

الحاج محمد حسن عضو المجلس الإسلامي الأعلى فرع الدانمارك وجنوب السويد.

الحاج محمد رسول الزاهد ممثّل التجمّع البدري في الدانمارك

الأخ مهدي العوادي ممثل ثلة من الثوار الشعبانيين في التجمّع البدري.

الحاج محمد الكوفي الحداد – أبو جاســــــــم .عضو الشورى المركزية للتجمع البدري.

الشهيد الحي الحاج صادق كرم أبو كرار.

الشهيد الحي عضو التجمع البدري الحاج ناجي مطرود.

الأخ البدري عضو التجمّع البدري. علاء الجنابي أبو أمير.

الشاب البدري عضو التجمّع البدري. حسين محمد رسول الزاهد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* * * * * * * * * * * *

محمد الكوفي الحداد / أبو جاســــــم.

* * * * * * * * * * * *

اعلام المجلس الاعلى الاسلامي العراقي - الدنمارك/: كوبنهاكن/ ومالمو / جنوب السويد.

محرر الموقع : 2014 - 10 - 16