تقريرمصوّر حول برنامج يوم المباهلة وعودة الحجاج في مركز الجواد (ع) في مدينة برمنكهام البريطانية
    

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق ابي القاسم محمد وآله الطيبين الطاهرين
أحي مركز الجواد (ع) في مدينة برمنكهام البريطانية حفلا بهيجا بمناسبة يوم المباهلة وعودة حجاج بيت الله الحرام وذلك يوم السبت المصادف 18-10-2014
بداء الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الاخ الحاج ابو علي المعموري ثم ألقى فضيلة الشيخ محمد الشيخ امام وخطيب المركز كلمة بالمناسبة بعنوان "ما بين المباهلة والوفاء بالنذر : أهل البيت (ع) المثال والقدوة في الحب والطاعة والعبادة" .
تحدث عندما استقبل الرسول (ص) نصارى نجران الذين جاؤوا من اجل ان يحاجون فى دعوته الي الاسلام على حسب ماأنزله الله علية من القران. فاستقبلهم الرسول استقبالا حارا واستضافهم فى مسجده وعندما حان موعد صلاتهم صلوا فى المسجد وضربوا الناقوس واستنكر المسلمون ذلك وقالوا لرسول الله كما تقول الرواية " أهذا في مسجدك"؟ وهم على ماهم عليه من الدين الذي يخالف الاسلام فقال الرسول " دعوهم يصلون كما يشاؤون. ثم تحدث الشيخ عن آية المباهلة والاستفادة منها حيث قال نستفيد من الاية الشريفة ان عليا (ع) هو نفس الرسول (ص) عقله عقله وروحه روحه وعلمه علمه و...... ونستفيد من الاية أيضاً ان المباهلة خط عام يمكن ان يلجأ إليها الناس فى كل مناسبة تشبه هذه المناسبة وتدل على ان النبي (ص) كان منفتحا على الحوار الاسلامي المسيحي وقد أكد القران الكريم ذلك بالآية الشريفة " ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتي هي أحسن ..".
وختم فضيلة الكلمة بان على الانسان ان يستحضر موقفه يوم القيامة" يوم لاينفع مال ولا بنون". وعليناجميعا التمسك بوصايا أهل البيت والسير فى خطهم الذي هو خط الاسلام .
كما رحب وَبَارِكْ الشيخ بعودة الحجاج الى بيوتهم سالمين غانمين مففورين الذنوب بآذن الله تعالى.
ثم ألقيت الأناشيد والأشعار والأهازيج بالمناسبة من قبل الاخوة السيد علي الحسيني والسيد حسين عطوي والتي نالت إعجاب الحاضرين. بعدها قراءة الزيارة ثم تناول الحاضرين العشاء وتوزيع الكيك والحلويات .
وكل عام وأنتم بخير 
الهيئة الإدارية لمركز الجواد (ع)/لجنة الاعلام

Al-Jawad Centre Birmingham UK
http://www.aljawadcentre.org/
Facebook:http://www.facebook.com/aljawad.birmingham
Email: aljawadcentre@yahoo.com
Twitter: @AlJawadCentre
Mobile: +44(0)7411 432405
288 Gooch Street
Birmingham, UK
B5 7JE

محرر الموقع : 2014 - 10 - 19