الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة :: تسعى الوزارة لفتح مكاتب لها في السفارات لمتابعة أوضاع الجالية العراقية وتقديم كافة الخدمات لهم في تلك الدول
    

بحث الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة والمهجرين القاضي اصغر الموسوي مع وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي أوضاع الجالية العراقية وكيفية حل مشاكلهم التي تواجههم في دول الاتحاد الأوربي .
وقال الموسوي إن الوزارة مستمرة بالتواصل مع الجالية العراقية من خلال السفارات العراقية المتواجدة في دول المهجر وعقد اللقاءات المستمرة والمؤتمرات التي تتبناه الوزارة في تلك الدول .
وبين الموسوي ان الوزارة قدمت امتيازات كثيرة للعائدين من الجالية العراقية والراغبين بالعودة الطوعية عن طريق توزيع منحة الحكومة البالغة (4) ملايين دينار عراقي وتنظيم عودة العائدين الى وظائفهم .
من جانبه دعت الزيدي الوزارة لفتح مكاتب في دول المهجر لمتابعة أوضاع الأسر العراقية عموما ومتابعة أوضاع المرأة العراقية خصوصا في تلك الدول لمعرفة المشاكل التي تعاني منها المرأة في بعض الدول الأوربية .
وأشار الموسوي ان الوزارة ساعية في فتح مكاتب لها في السفارات العراقية من اجل متابعة أوضاع الجالية العراقية وتقديم كافة الخدمات لهم في تلك الدول .

محرر الموقع : 2012 - 09 - 28