تقرير مصور عن تظاهرة في بروكسل أمام السفارة السعودية احتجاجا على الحكم الصادر على الشيخ النمر
    

 

تظاهر العشرات أمام السفارة السعودية في بروكسل عاصمة بلجيكا احتجاجا عل الحكم الصادر ضد الشيخ النمر هذا اليوم الأربعاء 22\10\2014  بدعوة من لجنة الدفاع عن الشيخ النمر في بلجيكا.

 

و ارتفعت هتافات تندد بالحكم السعودي و تطالب باطلاق سراح الشيخ النمر و سجناء الرأي في المملكة السعودية.

 

كما رفعت أعلام بحرينية و عراقية و لافتات و صور احتجاجية ضد سياسة السعودية في المنطقة العربية.

 

و ذكر بيان المظاهرة أنّ الحكم على الشيخ النمر بالاعدام أضاف دليلا آخرا و تأكيد إضافيا بفساد القضاء و عدم استقلاليته في المملكة السعودية ، و هو شاهد آخر على الاستبداد و استرخاص الدماء و الأرواح فالشيخ من دعاة السلم و نبذ العنف.

 

و أنّ محاكمة الشيخ النمر غير شرعية و غير قانونية  و باطلة ، وطالب البيان باطلاق سراح سجناء الرأي في السعودية و الاعتذار لهم.

 

 

 

 

بيان المظاهرة أمام السفارة السعودية في بروكسل

احتجاجا على الحكم الصادر على الشيخ النمر

 

لقد أضاف لنا الحكم الظالم الصادر من المحكمة ضد الشيخ النمر بالقتل دليلا آخرا و تأكيد إضافيا بفساد القضاء و عدم استقلاليته في المملكة السعودية ، و هو شاهد آخر على الاستبداد و استرخاص الدماء و الأرواح.

فالشيخ حفظه الله كان من الداعين إلى استخدام الوسائل السلمية و من النابذين للعنف وإلى عدم استخدام السلاح و القوة لتحقيق المطالب الشعبية كما تشهد سيرته على ذلك و تؤكده الوثائق المصورة بالصوت و الصورة.

 

و هو من المطالبين بالحقوق الدينية و الاقتصادية و الاجتماعية للشعب و خاصة من الطائفة المحرومة و المضطهدة في المملكة و هي الطائفة الشيعية التي تمثل نسبة مهمة من شعب الجزيرة العربية ، فلها الحق في ممارسة شعائرها و أحكامها الشرعية بكل حرية ، كما نّه ليس من العدل و الإنصاف أن يعيش أبناء المنطقة الشرقية فوق بحيرات نفطية هائلة وهم محرومون من بركاتها. و أنّه من المستغرب و من الظلم أن تعيش طبقات إجتماعية في المملكة تكابد الفقر و الجوع و هي في أكبر بلد مصدر للنفط.

 

كما أنّ الشيخ من المطالبين لانهاء الاحتلال السعودي للبحرين و رحيل القوات العسكرية السعودية  و الإماراتية منها ، و ليس من الدين و لا الحق و لا العدل أن تذهب جحافل الجيوش لقمع و قتل شعب أعزل يريد تقرير مصيره بنفسه ، و يطمح بتحقيق الحرية و العدالة و الكرامة لأفراده ، و إزاحة الدكتاتورية من على كواهله.

 

فهذه المحاكمة غير شرعية و غير قانونية  و باطلة ، و لا شك أنّ الحكم الظالم ستكون له عواقب سيئة، و لذا فإننا من موقعنا نطالب باطلاق سراح الشيخ النمر فورا  و سراح كل سجناء الرأي و تحريرهم و الاعتذار لهم.

 

و ندعوا الحكام في السعودية و ننصحهم نصيحة هي لمصلحتهم أولا قبل الآخرين أن يبدؤا بالاصلاح الحقيقي دون الزائف و الانصياع لدولة قائمة على الحقوق و الواجبات دون تمييز أو ظلم أو فتن.

و أن يسمعوا آهات و تظلمات و بواكي الفئات الاجتماعية المحرومة و أراء و تطلعات شعبهم المظلوم و لهم في التاريخ و السنن الكونية عبرة و موعظة ، قال تعالى : (سُنَّةَ اللَّهِ الَّتِي قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلُ وَلَن تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلا) قرآن 48/23 .

 

بروكسل

22/10/2014م

لجنة الدفاع عن الشيخ النمر في بلجيكا

محرر الموقع : 2014 - 10 - 23