مخرج فيلم "القربان" يقدم جائزته للسيد السيستاني
    

تسلم المخرج الإيراني، أحمد رضا درويش، جائزة مؤتمر الغدير الدولي العاشر في مدينة النجف الأشرف، وذلك لفيلمه “القربان” الذي تناول موضوع نهضة الإمام الحسين عليه السلام.

على هامش فعاليات مؤتمر الغدير الدولي العاشر الذي تحتضنه مدينة النجف الأشرف، شهدت قاعة الاحتفالات في جامعة الكوفة، تكريم مخرج فيلم “القربان” واثنين من ممثلي الفيلم الذي تناول قيام الإمام الحسين وأحداث يوم عاشوراء، وذلك بحضور إعلامي ورسمي من عشرين بلد إسلامي وعربي، حسبما أفادت به وكالة فارس.

وبعد تسلمه جائزة المهرجان الخاصة، أشاد المخرج الإيراني، أحمد رضا درويش، بمهرجان الغدير، وانتقد في كلمته ما يشهده العالم الديمقراطي من إعادة إنتاج للجاهلية، قائلا إن الأطفال باتوا يذبحون وأعيدت ظاهرة الرق من جديد على يد أنصار الجاهلية، معبرا عن أسفه لتحكم وسيطرة داعمي الجاهلية هذه على وسائل الإعلام.

واعتبر مخرج فيلم “القربان” إن هذه الجاهلية ليست عدوا للشيعة إو الإسلام بالذات، بل هي عدو للإنسان، مشيدا بخط المقاومة في المنطقة والمجاهدين والمقاتلين الذي يحاربون التكفيريين والدواعش.

هذا وقد قدم درويش، جائزته إلى المرجعية الدينية العليا في العراق المتمثلة بسماحة السيد السيستاني، ورمز المقاومة في لبنان السيد حسن نصر الله.

محرر الموقع : 2016 - 09 - 24