المرجع النجفي: العراق فوق الجميع ومن لا يحب الوطن لا يستحق العيش على أرضه
    

أكد المرجع الديني سماحة آية الله الشيخ بشير النجفي، إن العراق فوق الجميع، وأن حُب الوطن من الإِيمان، ومن لا يحب الوطن لا يستحق العيش على أرضه، ولا يستحق العزة والكرامة، مبينا إن فتوى الجهاد الكفائي هي للدفاع عن كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم.

جاء ذلك خلال استقبال سماحته لوفد من مختلف الطوائف والمكونات العراقية، حيث بين المرجع النجفي أن العراق لكل العراقيين، وقد حاول أعداء العراق تفرقة أبناء البلد الواحد، فوضعوا المخططات تلو المخططات لتقسيمه وتفتيته، عاملين على إِثارة الفتن فيما بين مكوناته، فيما واجه العراقيون الهجمة الشرسة من أَعدائهم عصابات داعش.

وتابع المرجع النجفي إن إِصدار فتوى الدفاع عن العراق والعراقيين، إِنما هي للدفاع عن كل العراقيين بمختلف طوائفهم وقومياتهم، وكان من أبناء العراق أن انبروا لطرد عصابات داعش التكفيرية وتحرير الأراضي العراقية.

وبين آية الله النجفي إن العراق فوق الجميع، وإن حُب الوطن من الإِيمان، ومن لا يحب الوطن لا يستحق العيش على أرضه، ولا يستحق العزة والكرامة.

وأكد سماحته أن العراق سينتصر على أعدائه، وأن هذا البلد فضَّله الله سبحانه عن سائر البلدان؛ بسبب موقعه الجغرافي وخيراته وثرواته وعقول أبنائه.

محرر الموقع : 2016 - 09 - 29