عمدة مدينة ستكهولم تطلق حملة لفتح أبواب منازل السكان أمام القادمين الجدد
    

 دعا مجلس مدينة ستوكهولم سكان العاصمة، إلى فتح منازلهم و تأجير غرف فيها للقادمين الجدد، في حملة أنطلقت منذ أسبوع، لجمع تواقيع عدد من السكان لدعم هذا المطلب.

وقالت عمدة المدينة كارين Wanngård ،إنها تأمل من خلال هذه الحملة، تأمين 2000 غرفة على الأقل هذا العام،مؤكدة في حديث للإذاعة السويدية، أن من أكبر التحديات التي تواجه المدينة هي إمكانية تحقيق إندماج بين المواطنين والقادمين الجدد الذين اعتبرتهم أنهم في موضع ترحيب كبير.
ورأت أن هذا الأمر يتطلب تأمين المزيد من المساكن لهم، وأن الحملة التي أطلقتها تصب في هذا الإطار خاصة أنه من المتوقع أن يصل هذا العام وفي العام المقبل حوالي 6 آلاف قادم جديد إلى ستوكهولم.
وقد لاقت حملة مجلس العاصمة بعض الانتقادات التي تتمحور حول مزاحمة القادمين الجدد لسوق التأجير المزدحم أصلاً في العاصمة السويدية، لكن عمدة المدينة رأت، أن هذا الحل سيكون مؤقتاً ريثما يتم بناء المزيد من المساكن واستيعاب الأعداد الكبيرة من القادمين الجدد.
وقد أكد مجلس مدينة العاصمة على موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت، أنه مستعد لدفع 4 الآف كرون شهرياً كحد أقصى لإيجار غرفة في شقة، و8 آلاف لشقة صغيرة ،و12 ألف كرون لمنزل كبير، فيما سيقوم فريق من مجلس المدينة بمتابعة عملية التأجير بين أصحاب الشقق والمستأجرين الجدد.

الكومبس

محرر الموقع : 2016 - 10 - 20