"الضفادع البشرية" الألمانية لمنع تهريب السلاح لداعش
    

صرح متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في برلين اليوم ، أن الجيش الألماني سيرسل القوات الخاصة في البحرية الألمانية، الضفادع البشرية، إلى السواحل الليبية لمكافحة التهريب. وأضاف المتحدث أن قوات النخبة هذه ضرورية للقيام بعمليات التفتيش الإجباري لللسفن المشكوك بها، في حال مانع طواقم هذه السفن التفتيش.

ومن المنتظر أن يتم إرسال عدد قليل من هذه القوات، غير أن المتحدث رفض الإفصاح عن العدد بالضبط. وكان الموقع الإلكتروني لمجلة“الدير شبيغل” قد ذكر في تقرير له ظهر اليوم أن الجيش الألماني يستعد للقيام بعمليات هجومية ضد مهربي السلاح التابعين لتنظيم“الدولة الإسلامية” الإرهابي المعروف باسم “داعش” في البحر الأبيض المتوسط.

ويشارك سلاح البحرية الألمانية في العملية “صوفيا” في البحر الأبيض المتوسط بفرقاطة وسفينة إمداد وحوالي 300 جندي. تشمل منطقة عمل عملية “صوفيا“، التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي، السواحل الليبية والسواحل الغربية لتونس وتصل باتجاه الشمال إلى جزيرة صقلية والسواحل الجنوبية لإيطاليا.

ومنذ انطلاق عملية “صوفيا“، أنقذ الجيش الألماني حوالي 18 ألف لاجئ في عرض البحر. وفي الصيف وسع البرلمان الألماني(بوندستاغ) مهمة الجيش لتشمل تهريب السلاح إلى ليبيا وتدريب قوات خفر السواحل الليبية.

محرر الموقع : 2016 - 10 - 20