الجبوري: دحر داعش مهمة عراقية وإقليمية ودولية
    

 

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأربعاء، أن دحر تنظيم "داعش" مهمة عراقية وإقليمية ودولية، مشددا على ضرورة إعادة ترميم العلاقة بين أبناء نينوى والحكومة المركزية وسعي جميع الأطراف الى إعادة توازن المكونات داخل العراق. 

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس النوب سليم الجبوري استقبل، أمس، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي ومنسق التحالف الدولي لمحاربة داعش بريت ماكغورك بحضور السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان"، مبينا أن "اللقاء بحث آخر التطورات الأمنية والسياسية في العراق، والعمليات التحرير الجارية في الموصل، بالإضافة الى مناقشة الجهد الدولي وضرورة زيادة هذا الجهد وذلك بالتنسيق مع الجانب العراقي".
 
وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "دحر تنظيم داعش مهمة عراقية وإقليمية ودولية لذا فان العراق بحاجة ماسة لوقوف المجتمع الدولي معه خصوصا في الجانبين الأمني والاقتصادي من اجل إعادة الاعمار في المحافظات التي تعرضت الى الدمار بسبب العمليات العسكرية"، مشيرا الى "ضرورة إعادة ترميم العلاقة بين أبناء محافظة نينوى والحكومة المركزية في بغداد وسعي جميع الأطراف الى إعادة التوازن المكونات داخل العراق ليكون سد ضد تنظيم داعش وغيره". 

من جانبه أكد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، أن "الولايات المتحدة الأمريكية تقف جنباً إلى جنب مع القوات الأمنية العراقية لمساعدتها لتخليص مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي".

وكان رئيس البرلمان سليم الجبوري أكد، أمس الثلاثاء، أن معركة الموصل "نوعية وحساسة وتاريخية"، مشدداً على ضرورة إنهاء هذا "كيان داعش السرطاني" كي لا يستعيد قوته في جغرافية جديدة، فيما أشار الى أن الانتصار بمعركة الموصل سيمهد لحوار وطني يذيب الجليد بين المكونات
محرر الموقع : 2016 - 10 - 25