المرجع السيد السيستاني: العلم لا ينحصر بالدين فقط ويجب الاهتمام بكافة العلوم التي تساهم في خدمة الناس
    

استقبل المرجع الديني الاعلى آية الله السيد علي السيستاني “دام ظله الوارف”، اليوم الثلاثاء، رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ صادق آملي لاريجاني.

وكان الشيخ آملي قد وصل ليلة أمس الاثنين الي النجف الاشرف قادما من بغداد بعد لقاءات المسؤولين وتوقيع مذكرات تفاهم مع السلطة القضائية العراقية.

وزار في مستهل زيارته مرقد الامام علي بن ابي طالب، ثم زار اليوم السيد السيستاني، كما التقي بعد ذلك بعدد من اساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف، وبحث معهم القضايا المتعلقة بالتعاون بين الحوزة العلمية في ايران والنجف الاشرف.

ومن جهته تطرق مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري على حسابه في موقع اينستاغرام، الى زيارته والوفد الايراني برئاسة رئيس السلطة القضائية في ايران للمرجع الديني الاعلى في العراق اية الله السيد علي السيستاني.

واشاد جابري انصاري بدور السيد السيستاني الفاعل في اعادة بناء المجتمع العراقي وخاصة خلال مرحلة ما بعد سقوط نظام صدام البائد.

ولفت مساعد وزير الخارجية الى ان الزيارة، تخللتها محادثات بشأن قضايا عامة؛ مبينا ان سماحة السيد السيستاني اكد خلال الزيارة التي استغرقت 20 دقيقة على انه يتابع الشؤون الايرانية عبر وسائل الاعلام والصحف، كاشفا سماحته عن التزامه بقراءة الكتب التي تصل إليه.

وبحسب مساعد وزير الخارجية، فقد بين المرجع الأعلى انه يهتم بموضوع الحفاظ على آثار كبار العلماء كالمدارس والمكتبات، وتاريخ النجف الاشرف دون الاهتمام بالقضايا الهامشية والخلافية في هذا الخصوص.

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني في حسابه، إلى تأكيد سماحة المرجع الأعلى على ضرورة الاهتمام بكافة العلوم التي تساهم في مساعدة الناس وخدمتهم، فالعلم لا ينحصر فقط في العلوم الدينية.

واشار جابري انصاري الى ان لقاء الوفد الايراني مع سماحة السيد السيستاني استمر بصورة ثنائية مع رئيس السلطة القضائية الإيرانية، كما كشف عن رفض سماحة المرجع الأعلى لتقبيل يده من قبل بعض أعضاء الوفد.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 01