شركة جوجل تختار بلجيكا لإنشاء مركز بيانات جديد!
    

 

 

 

إستحوذت شركة «جوجل-Google» على 36 هكتارًا من الأراضي في بلدية Ecaussinnes ، بمنطقة Feluy ، بالقرب من La Louvière (في مقاطعة Hainaut) ، لإنشاء مركز بيانات جديد محتمل!، حسبما أعلنت عملاقة الإنترنت الأمريكية يوم الجمعة، والتي تحتفل بمرور 15 عامًا على وجودها في بلجيكا .

ويهدف هذا الاستحواذ إلى إبقاء الخيارات مفتوحة لتوسيع وجود شركة Google في بلجيكا بمركز بيانات ضخم ، اعتمادًا على احتياجات المستخدمين والعملاء ، وبما تحدده الشركة الأمريكية.

يذكر ان الموقع مملوك لشركة Idea ، وكالة تطوير الأراضي المحلية ، والتي تشارك الشركة لإنشاء البنية التحتية الأساسية إذا قررت المضي قدمًا.

 

وتمتلك Google بالفعل مركزًا للبيانات في Ghlin (Saint-Ghislain) ، بالقرب من مدينة مونس، تم الإعلان عنه في عام 2007 ويعمل منذ عام 2010.

ويوظف الموقع حاليًا حوالي 400 شخص. والذي كان حينها أول مركز بيانات خارج الولايات المتحدة. ثم أعلنت الشركة العام الماضي أنها استحوذت على أرض في Farciennes، بالقرب من شارلروا ، لمركز بيانات محتمل آخر في المستقبل. ولم يتغير شيء منذ ذلك الحين ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن البناء ، كما يقول ميشيل ساليتس ، المتحدث باسم الشركة البلجيكية التابعة لـ Google.

وتعد بلجيكا جزءًا أساسيًا من البنية التحتية الأوروبية لشركة Google ، بحسب تأكيد الشركة الأمريكية، التي تقول ، إنها منذ عام 2007 ، استثمرت ما يقرب من 3 مليارات يورو في إنشاءات مراكز البيانات في البلاد.

كما أتاحت تلك الأموال خلق ما معدله 2800 فرصة عمل محلية سنويًا ودعم نشاط له تأثير اقتصادي قدره 2.7 مليار يورو على الناتج المحلي الإجمالي البلجيكي.

تأثير إيجابي
من جانبه رحب به رئيس الوزراء ألكسندر دي كرو بهذه الخطوة، مشيراً إلى ان “هذا الاستثمار الجديد يؤكد مكانتنا كدولة رائدة في المجال الرقمي.

حضر السيد دي كرو يوم أمس الجمعة في مركز بيانات غلين لهذه المناسبة. وقال. سنوات ، لعبت بلجيكا دورًا رائدًا في أوروبا فيما يتعلق بتطوير الاقتصاد الرقمي.

وأكد رئيس الوزراء، على إن مكانتنا المركزية ومعرفتنا ومواهبنا كلها أصول للفاعلين في شركة Google ، ولكن أيضًا لجميع الشركات الناشئة المبتكرة التي تولد كل يوم في بلدنا.

 

كما أصر رئيس الحكومة الفيدرالية على أن “الابتكار الرقمي لم يكن أبدًا أكثر أهمية مما كان عليه في حقبة ا بعد كوفيد”.

 

 

 

محرر الموقع : 2022 - 10 - 22