التغطية الإعلامية الشاملة لمجلس عزاء مؤسسة الكوثر الثقافية بمناسبة ذكرى شهادة زبور آل محمد (ع)
    

لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثرالثقافية/لاهاي/هولندا: أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ، مجلسا للعزاء ، بمناسبة ذكرى شهادة زبور آل محمد (ع) وبحضـورأبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا ،وذلك مساء يوم الخميس المصادف 20/11/2014 .

 

 

أفتتح المجلس من قبل السيد نديم الموسوي ، حيث قدّم التعازي ،بأسم المؤسسة ، لجميع الحاضرين من  الأخوة والأخوات ، ثم شارك الاخ رعد ابو الحب بقراءة آيات من القرآن الكريم ، بعدها قرأ دعاء كميل من قبل السيد أثير البطاط ، ثم زيارة وارث والامام زين العابدين (ع)من قبل الحاج كاظم السعدي .

وضمن برنامج المؤسسة التواصلي مع أبنائها عبر اللغة الهولندية ، القى الأخ علي العــبودي ، كلمـة المناسبة ، تطرق فيها عن حياة الامام السجاد(ع)  ، متى كانت ولادته ؟ ، وكم عمره وأمه رحلت الى الدار الآخرى ، وروى قصة عن الامام(ع) تتمثل بالجانب الاخلاقي ، كما وجه مجموعة من الاسئلة للابناء الأعزاء من أجل مشاركتهم  ومعرفتهم حياة وسيرة الامام عليه السلام .


ثم أرتقى المنبر الحسيني ، سماحة السيد علي السعبري ، مفتتحاً حديثه بقوله تعالى:( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا ،وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا) سورة الفرقان : الآيتين 63و64 .

ثم تطرق سماحته الى الجانب القرآني في حياة الامام عليه السلام ،والجانب الأخلاقي والروحي والعبادي في شخصيته العظيمة عليه السلام ، مؤكدا في حديثه أنها ابرز الجوانب في شخصيته عليه السلام منطلقاً من الحديث حول الآيتين الكريمتين، وكيف كان الامام يتعامل من الناحية الخلقية مع النّاس وكيف يتواصل مع الله سبحانه وتعالى من خلال عبادتهِ له ،وكثرة سجوده وتخشعه ، وأستعرض بعض الأحداث التي تشير الى ذلك .

وسلط الضوء على إصلاحات الإمام عليه السلام في الأمة عبر أدعيته سلام الله عليه المجموعة في الصحيفة السجادية الشريفة المعروفة بزبور آل محمد التي عالج من خلالها الكثير من الأزمات النفسية والسياسية والأخلاقية والعقائدية .

ودعا السيد السعبري الجميع ، ان يتعرفوا بشكل دقيق ومدرك ، الى المعاني الحقيقية في مناجاة الامام عليه السلام .

كما ركز السيد السعبري في حديثه على سلوكيات وأخلاق الامام السجاد عليه السلام حتى من ناحية مشيه على الأرض وتعامله مع الخلق الذي خلقه رب العبّاد ،وقال علينا ان نستفيد من خُلق الامام (ع)وكيف نربي أنفسنا على ذلك الخلق الرفيع وكيف ننقل ونربي أولادنا على ذلك .

 

هذا وقد ختم المجلس بذكر واقعة شهادة الإمام السجاد عليه السلام معِّرجا لواقعة كربلاء وشهادة الإمام الحسين عليه السلام.

للمزيد من التفاصيل يمكنم متابعة المجلس عبر الرابط التالي .


ثم شارك الرادود الشاب السيد أثير الموسوي بقصائد رثاء بالمناسبة ، وختم بقراءة دعاء الفرج ،ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا .

للأطلاع على المزيد من المقاطع الفيديوي يمكنكم ذلك عبر الرابط التالي

أضغط

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم فتح الرابد التالي

أضغط

 

 

محرر الموقع : 2014 - 11 - 21