المرجعية العليا توصي المقاتلين بضرورة مساعدة سكان المناطق المحررة وتقديم يد العون لهم
    

أوصل وفد من مبلغي لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة توصيات وتوجيهات ودعاء وسلام المرجعية الدينية العليا للمقاتلين الأبطال المرابطين بجبهات الدفاع عن العراق ومقدساته في محور نينوى.

وقال عضو اللجنة الشيخ محمد البيضاني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة، إن ” اللجنة واكبت انتصارت قواتنا المسلحة من الحشد الشعبي والأجهزة الأمينة بتحريرها قرية “جياع” المتاخمة لمدينة تلعفر (غرب الموصل بنحو 60 كم) ومرافقة القطعات العسكرية الأخرى الزاحفة باتجاه مدينة تلعفر لتطهيرها من رجس /داعش/التكفيري”.

وأوضح البيضاني، ان ” اللجنة جهزت قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية في سهل نينوى وجنوب الموصل ومحور تلعفر بمئات الصناديق من المياه المعدنية الصحية ومئات الصناديق من العصائر المتنوعة وعلب السكائر المختلفة، والملابس الشتوية والمبالغ النقدية وإعداد وجبات الطعام الميدانية وغيرها من الدعم اللوجستي المطلوب لديمومة الانتصارات التي يحققها الأبطال “.

وأضافق الشيخ البيضاني ان” مبلغي اللجنة نقلوا للمقاتلين سلام ودعاء المرجعية الدينية وتوجيهاتها المباركة بضرورة مساعدة سكان المناطق المحررة وتقديم يد العون والمحبة لهم وعدم التعرض لهم بأي شكلٍ من الأشكال، وتقديم الرعاية اللازمة لهم وإكرامهم”.

وأكد الشيخ البيضاني في ختام حديثه بـ ” التزام كافة المقاتلين بهذه التوجيهات السديدة واعتبارها أوامر يجب اتبعها والأخذ بها”.

لجنة الإرشاد والتعبئة التابعة للعتبة العلوية تقرر فتح محور جديد شرق الموصل لتقديم الدعم اللوجستي لمجاهدي الحشد

كما عقدت إدارة لجنة الإرشاد والتعبئة للدفاع عن عراق المقدسات التابعة للعتبة العلوية المقدسة، اجتماعا موسعا مع مسؤولي المحاور في اللجنة لمناقشة سبل تطوير العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه المبلغين، ووضع الخطط الجديدة والمناسبة لتقديم الدعم المطلوب للمقاتلين من قواتنا الأمنية والحشد الشعبي وهم في ساحات الشرف والجهاد.

وقال رئيس لجنة الإرشاد والتعبئة سماحة الشيخ عادل السوداني في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة،إن ” اللجنة جددت تأكيدها على مسؤولي المحاور والمبلغين على حدٍ سواء، على الاهتمام البالغ بوصايا وتوجيهات المرجعية الدينية السديدة الخاصة بالمقاتلين والأهالي المحررة أراضيهم أو النازحين بالمحافظة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة”.

وشدد الشيخ السوداني في الاجتماع على “ضرورة توفير جميع التجهيزات والمؤن للمقاتلين لا سيما في ظل الظروف الجوية القاسية التي تشهدها المناطق الشمالية من العراق”.

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة افتتاح محور جديد شرق مدينة الموصل وذلك لتقديم الدعم المعنوي واللوجستي لجميع  قطعات مجاهدي الحشد المتواجدة في المنطقة.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 01