اتحاد غرب آسيا يختار بغداد وأربيل لاستضافة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية
    

أعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أن بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية ستقام في بغداد وأربيل خلال شهر حزيران المقبل.

وذكر الاتحاد في بيان له، أن "اتحاد غرب آسيا يعلن عن فتح باب استقبال طلبات المشاركة في بطولة تحت 23 عاماً الرابعة (مواليد 2001)، والمقررة في ضيافة الاتحاد العراقي حزيران 2023".

وتابع أن "اتحاد غرب آسيا خاطب الاتحادات كافة الاتحادات الأهلية، لإخطارها بتثبيت مكان وموعد النسخة الرابعة من البطولة رسمياً، بحيث تقام في بغداد وأربيل خلال أيام فيفا في الفترة من 12 إلى 20 حزيران المقبل، مع تعميم نماذج تأكيد المشاركة وفتح باب استقبالها حتى نهاية شهر شباط 2023".

وبين أن "اتحاد غرب آسيا سبق وأن منح العراق حق الاحتفاظ باستضافة النسخة الرابعة، بعدما تقرر نقل النسخة الثالثة من هناك إلى المملكة العربية السعودية التي استضافت بدورها النسخة الأخيرة التي ذهب لقبها لصالح صاحب الضيافة".

وأشار إلى إن "إقامة البطولة الرابعة في العراق هي امتداد لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي، الذي سبق واستضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت مدينتا كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019".

يذكر أن الاتحاد العراقي سبق وأن استضاف قبل أسابيع بمدينة البصرة بطولة خليجي 25 التي فاز "أسود الرافدين" بلقبها وسط نجاحات إدارية وتنظيمية وجماهيرية.

محرر الموقع : 2023 - 01 - 28