"واتساب" يتيح 8 مزايا جديدة للمستخدمين هذا العام 2023 تعرف عليها
    

 

 

 

يجري تطبيق واتساب تحسينات بإضافة مزايا جديدة هذا العام، ويتم حالياً اختبار الميزات على مستخدمي الإصدار التجريبي وستكون متاحةً للجمهور قريباً وفقاً لتقارير عديدة، ومن المقرر أن تتضمن التحسينات 8 مزايا جديدة.



مزايا تطبيق واتساب الجديدة
1- الدردشة الذاتية
أي إمكانية إرسال رسائل لنفسك، وتوفر هذه الميزة طريقةً رائعةً لإرسال تذكيرات رسائل إلى نفسك، أو مثلاً إرسال ملصقات أو صور ومقاطع الفيديو وملفات الأخرى إلى نفسك، كما يمكن إرسال رسائل صوتية لنفسك.

2- تجاوز الحجب
تعد ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين على تجاوز محاولات تعطيل الوصول إلى خدمات واتساب، حيث تستخدم حكومات كثيرة في العالم بشكل متزايد ضوابط الإنترنت، لذا تسمح هذة الميزة الجديدة وفقاً لصحيفة واشنطن بوست The Washington Post للأشخاص بتغيير إعدادات التطبيق للوصول إلى الإنترنت من خلال خوادم "بروكسي" تعمل كوسيط بين المستخدمين ومقدمي خدمات الإنترنت.

3- تاريخ البحث عن الرسائل
تتيح للمستخدمين البحث عن الرسائل حسب التاريخ باستخدام خيار البحث عن التاريخ المتاح داخل نافذة الدردشة، وتتوفر هذه الميزة لمستخدمي IOS في آخر تحديث لتطبيق واتساب، وفي الوقت الحالي يعرض تطبيق واتساب العديد من النتائج بعد كتابة اسم أو رقم في مربع البحث المخصص داخل التطبيق، وذلك لجميع أنظمة التشغيل.

يُذكر أن هذه الميزة كانت قيد التطوير منذ عامين، ولكن تم تأجيل خطة طرحها دون سبب واضح.

4- عرض الرسالة مرة واحدة
لمزيد من الخصوصية، يمكنك الآن إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي من دردشة واتساب بعد أن يفتحها المستلم مرة واحدة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة صالحة فقط للرسائل النصية وليس على الصوت أو الفيديو أو الصور.

بالإضافة إلى ذلك لن تُحفظ الوسائط في قسم الصور لدى المستلم، ويمكنك فقط معرفة ما إذا كان المستلم قد فتح الفيديو أو الصورة التي تُعرض لمرة واحدة إذا كانت مؤشرات قراءة الرسائل مُفعّلة لديه، وإذا لم تفتح الصورة أو الفيديو في خلال 14 يوماً من إرسالها، ستنتهي صلاحية الوسائط في الدردشة.

5- الوضع المصاحب
يختبر واتساب هذه الميزة الجديدة التي تسمح للمستخدمين باستخدام نفس الحساب على ما يصل إلى 4 أجهزة في الوقت نفسه، فعندما يقوم المستخدم بتثبيت التطبيق على هاتف جديد سيظهر الخيار في قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا مما يتيح له الارتباط بجهاز آخر عبر رمز الاستجابة السريعة.

6- مكالمات فيديو صورة داخل صورة (iOS)
لا تسمح مكالمات الفيديو عبر واتساب في أجهزة آيفون للمستخدم بالتصفح عبر التطبيقات الأخرى أثناء إجراء مكالمة فيديو، لذا سيسمح التحديث الجديد للمستخدمين بمهام متعددة من خلال تصغير شاشات مكالمات الفيديو للتمكّن من استخدام التطبيقات الأخرى أثناء المكالمة.

7- الحالة الصوتية
في الوقت الحالي يمكنك استخدام النصوص وملفات GIF والصور ومقاطع الفيديو لتقديم تحديثات حول "الحالة" التي يمكن لجهات الاتصال رؤيتها لمدة 24 ساعة، ولكن من المتوقع تطبيق القدرة على تسجيل ملاحظة صوتية قصيرة كتحديث حالة.

8- قفل الشاشة لتطبيق سطح المكتب
هذه الميزة متوفرة حالياً على واتساب الهواتف النقالة، حيث لا يحتوي تطبيق سطح المكتب على خيار قفل الشاشة حتى الآن، ولكن من المتوقع إتاحة هذه الميزة لنظامي iOS وسطح المكتب عام 2023.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 02 - 10