مسيرة مشاعل للعراق بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأنسان
    

فاضل الحسوني

 

 

 

 

 

 

تنظم المؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية باركستاد والتي مقرها في مدينة هيرلن الهولندية بالتعاون مع منظمة العفو الدولية  الهولندية قرع باركستاد وبلاتفورم هيرلن مونديال الذي يظم 12 منظمة هولندية وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأنسان المصادف 10 كانون الأول عام 2014 مسيرة شموع مسائية لأاثارة الأنتباه لوضع حقوق الأنسان في العراق  وخصوصا بعد الهجمة الأرهابية لداعش والتي بدأت في شهر حزيران الماضي.

 

المسيرة ستنطلق في يوم الخميس المصادف 11 كانون الأول 2104وذلك على تمام الساعة الخامسة مساءأ من مركز مدينة هيرلن وتنتهي في بناية مؤسسة ليسوس هوف حيث سيكون هناك برنامج أعد لهذه المناسبة  بالتعاون مع  منظمة العفو الدولية ولاتفورم هيرلن مونديال.البرنامج يتظمن تناول وجبة من السوب على الطريقة الهولندية وكذلك الشاي والقهوة طبعا بالأضافة للشاي العراقي. في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة سيكون عرض موجز للتعريف عن العراق ومكوناته الأثنية والقومية وكذللك التعرض لوضع حقوق الأنسان في العراق بعد الهجمة الأرهابية لداعش ومن ثمسيتم عرض فيلم عن ما تعرضت له كافة مكونات الشعب العراقي بعد تلك الأحداث.بعد ذلك سيفتح المجال للنقاش مع جمهور الحاضرين.المؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية ستعرف الحاضرين عن عملها ودورها في مساعدة أبناء الجالية العراقية في هولندا . يختتم برنامج الأمسية في تمام الساعة الثامنة مساءا.

 

ألموسسة الثقافية والأجتماعية العراقية باركستاد تدعو أبناء الجالية العراقية المقيمة في هولندا الى المشاركة في هذه المسيرة.

 

لمعرفة المزيد عن المسيرة يرجى الأتصال بالمؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية على رقم الهاتف والعنوان البريدي للمؤسسة.

 

فاضل الحسوني

 

المؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية باركستاد

محرر الموقع : 2014 - 11 - 30