السيد عمار الحكيم : يلتقي نخبة من الجالية العراقية في الأردن
    

التقى السيد عمار الحكيم زعيم التحالف الوطني اليوم الأربعاء 7/12/2016 بنخبة من الجالية العراقية المقيمين في المملكة الأردنية .
سماحته تحدث عن زيارته الى المملكة الأردنية برفقة وفد من التحالف الوطني قائلا " بحثنا مع المسؤولين الأردنيين سبل تطوير العلاقة بين العراق والأردن بمختلف المجالات وضرورة تنسيق الأدوار بين البلدين وباقي دول المنطقة لمواجهة خطر الإرهاب مؤكدا وجود مصالح متقاربة وهموم مشتركة ابرزها المجال الأمني ومحاربة زمر داعش الإرهابية" .
السيد عمار الحكيم أكد ان الحكومة العراقية تبذل جهودا كبيرة لإعادة فتح الحدود بين العراق والأردن وإكمال مشروع مد الأنبوب النفطي بين البلدين.
وعن العمليات العسكرية المتواصلة في نينوى لفت السيد الحكيم الى ان القوات العسكرية العراقية تحقق انتصارات عسكرية وستعلن تحرير الموصل والقضاء على داعش كعصابة إرهابية موضحا وان إنهاء وجودها في العراق يحتاج الى وسائل عسكرية وحزمة من الإجراءات السياسية والخدمية, مشددا على ضرورة إعادة النازحين وتوفير الخدمات للمناطق المحررة .
السيد رئيس التحالف الوطني لفت الى ان مشروع التسوية الوطنية الذي طرحه التحالف الوطني يهدف لبناء دولة مواطنة وان التسوية تهدف لتوحيد العراقيين تحت مظلة واحدة, لافتا الى ان الامم المتحدة رحبت بوثيقة التسوية وطلبت بان ترعى هذا المشروع الوطني.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 08