مكتب مبرات التضامن في محافظة ذي قار : يوزع مخصصات تشرين الثاني على الايتام
    

وزع مكتب مبرات التضامن في محافظة ذي قار،  مّنـح مالية لشهر تشرين الثاني  لأكثـر من 190 طالباَ، من الايتام المكفولين  من المراحل الدراسية المتوسطة لغـير المدارس المشمولة برعاية المبرات .
وقـال مدير مكتب عبد الحسين شهاب ،لمراسل "مركز التضامن للإعلام"، ان ادارة المبرات قامت بتوزيع المنح المالية للطلبة الايتام لشهر تشرين الثاني من العام الحالي ممن هم في غير مدارس مبرات التضامن للمراحل المتوسطة والذي بلغ عددهم 183طالب وطالبة .
وتابع ، ان هؤلاء الطلبة هم ممن رعتهم مبرات التضامن بعد تخرجهم من مدارس المبرات  للمرحلة الابتدائية وانتقلوا بدراستهم للمرحلة المتوسطة والمدارس المهنية الاخرى.
وذكر ان مجموع المبالغ المالية التي وزعت على الايتام، بلغ اربع ملايين وخمسمائة وخمسة وسبعون الف دينار عراقي مبينا، ان هناك 17 يتيم تخلفو عن الحضور الى المراكز الاربعة المخصصة  لتوزيع المخصصات.
وأكد الأستاذ شهاب ،ان مبالغهم ستدفع لهم مع الشهر المقبل  ، و ان هذه الاموال تصرف شهريا للأيتام لرفع مستواهم المعيشي او شراء التجهيزات المدرسية .
ونأشد مدير المكتب عبر مركز التضامن للإعلام ، المحسنيين من أهــالي الناصرية وغيرهم من باقي المحافظات ، بدعم مشروع كفالة الايتام بمبالغ مالية أو مــواد عينّية .
والجدير بالذكر ،أن مبرات التضامن لديها متوسطتين فقط في قضاء الناصرية وناحية النصر بالاضافة الى 12 مدرسة ابتدائية باشراف مبرات التضامن مباشرة  ،و ان مبرات التضامن التي افتتحت فروعها في ذي قار منذ عام 2003 ولغاية الان  تكفلت برعاية اكثر من 1500 يتيم موزعين على 12 مبرة في عموم محافظة ذي قار .
المصدر:مركز التضامن للاعلام

محرر الموقع : 2016 - 12 - 08