العراق يوقع على انضمامه لاتفاقية باريس المناخية
    

صادقت رئاسة الجمهورية، الجمعة، على انضمام العراق رسميا الى اتفاقية باريس للتغير المناخي لمعالجة الاحتباس الحراري وارتفاع حرارة الأرض.

وقالت الرئاسة في بيان له، إن “العراق انضم رسميا إلى اتفاقية باريس للتغير المناخي ليصبح ملتزما بكافة بنودها”، لافتة الى أن “توقيع جمهورية العراق على الاتفاقية تم في مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك مساء أمس الخميس من قبل مندوب العراق الدائم لدى الأمم المتحدة السفير محمد علي الحكيم”.

وأضاف البيان أن “رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أعلن في كلمته خلال لقاء القمة التاريخي للمؤتمر العالمي حول المناخ (كوب 22) الذي انعقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشهر الماضي، ان العراق قرر التوقيع على اتفاقية باريس لتغير المناخ، مؤكدا الحاجة إلى مباشرة تنفيذ الاتفاقية للتمكن من التصدي بشكل أقوى واشمل لأخطار الاحتباس الحراري وارتفاع درجة حرارة الأرض، ولتحقيق التوازن الأفضل بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة”.

وطالب معصوم، بحسب البيان، الدول الصناعية والمصدرة للنفط بـ”التخلي عن أي نهج ضار بالبيئة وتوحيد التدابير الكفيلة بضمان تدفق التمويل اللازم من الدول الغنية”.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 09