أبناء الجالية المؤمنة في هـولندا وبلجيكا والمانيا يتوجهون لزيارة أربعينية الامام الحسين(ع) في كـربلاء
    

إنطلاق صباح  هذا يوم الخميس ، مجموعــة كبيــرة من أبناء الجالية المؤمنة من مطـار أمستردام في العاصمة الهولندية ، الى مدينة كربلاء المقدسة ليشاركوا الجمــوع المليونيــة ،بزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام .

وذكر الحاج ياسين المفرجي  في هولندا، المنظم لبرنامج زيارة أربعينة الامام الحسين عليه السلام ،لـ "صوت الجالية العراقية "، أن عــدد الزائرين مئــة وستون زائرا ، ومن جنسيات متعددة تضم ( الافغان، الاتراك ، اللبنانيون ،المغاربة ، هولندين الأصل ،المان الاصل ،وعراقيــون )

وكانت نقطة الانطلاق ،مطار أمستردام ، متوجهين الى العاصمة الايرانية ،طهران ، ثم لزيارة العتبات المقدسة في مدينة قم ومدينة مشهد.

وذكر المفرجي ، سيلتحق بالزائرين مايقارب ،سبعين زارا من إيران ، وفي يوم السابع من الشهر الحالي ، يغادرون مدينة مشهد، متوجهين الى مدينة النجف الاشرف .

وسيكون في إستقبالهم عــدد من خـدّام الامام الحسين عليه السلام ، الذين بذلوا أنفسهم من أجل خدمة الامام الحسين (ع) ،وزاره .

وستشارك هذه المجموعة ، الســائرين الى كــربلاء المقدسة ، إنطلاقا من مدينة النجف الاشرف ، حيث يمضون ثلاثة أيام سيرا ، مع توفير الخدمات لهم من قبل الحاج جلال البناء، والثلة المؤمنة من خدمة الامام الحسين عليه السلام .

وأشارالحاج ياسين المفرجي ، بعد إنتهاء مراسم زيارة أربعين الامام الحسين(ع) سيذهبون الى مدينة الكاظمية المقدسة ،لزيارة الامامين الجوادين عليهما السلام ،ومن المحتمل وحسب الظروف، قد يتوجهون الى مدينة سامراء، لزيارة الامامين العسكريين عليهما السلام .

وقال بعد انتهائهم، من زيارة الامامين العسكريين (ع) ، سيمكثون يومين في مدينة أمير المؤمنين (ع)، لزيارة الاماكن الدينية ،ومنها مسجد السهلة ومسجد الكوفة المعظم ، واللقــاء بالمــراجع العظـام في مدينة النجف الاشرف .

وبعد ذلك سيعودون الى مدينة مشهد المقدسة لزيارة الامام الرضا عليه السلام ، وستكون عودتهم الى مطار أمستردام في يوم 25/12/2014 .

ويذكر ، أن الأخ علي رضا رجبي ،هو من نظم الجانب الاداري لجميع الزائرين ، في هولندا وبلجيكا والمانيا ، وشاركه في تقديم الخدمة في العــراق من مدينة النجف وكربلاء وسامراء الحاج جلال البناء وبمساعدة الحاج ياسين المفرجي في هولندا ، ومجموعة من المؤمنين الذين يعملون ، بّنية القربة إلى الله تعالى وخدّمة زوار سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام .

ويأمل الحاج ياسين المفرجي ، أن يكون العــدد في السنة القادمة 500 زارا يتوجهون لزيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام .

http://www.alarbaeen.ir/data/slider1.jpg

 

محرر الموقع : 2014 - 12 - 04