وفيق السامرائي ...هل يكون العام 2016 عام الحسم بسحق الدواعش كليا؟
    

كتب الاستاذ وفيق السامرائي ،موضوع على صفحته في الفيسبوك  بعنوان هل يكون العام 2016 عام الحسم بسحق الدواعش كليا؟ ، جاء فيه 

قبل بضعة أشهر من الآن كان الحديث قائما عن أن هذا العام سيكون عام الحسم. 
وللأمانة التاريخية، فقد كان السيد العامري غير مقتنع بهذا التقييم مطلقا، استنادا إلى تقدير موقف دقيق للغاية من ناحيتي العمليات والاستخبارات، (ولدينا وثيقة مكتوبة بذلك). 
التحالف الدولي في آخر تقرير له خمن عدد قتلى الدواعش على الساحتين العراقية والسورية بـ 50,000 قتيل على الأقل، منذ بدء الحملة قبل سنتين ونصف، وبذلك يكون عدد إصاباتهم نحو 200,000 ، وهو رقم يدل على امدادات كبيرة. 
الأميركان يخمنون فترة شهرين لاستكمال تحرير الموصل، وبذلك يكون الوقت المستغرق نحو نصف المدة التي استغرقتها عملية تحرير الرمادي. لكن، من وجهة نظر عملياتية يمكن تقليص المدة إلى النصف (إن) تمت إعادة المناورة بالخطط والموارد. 
وبما أن المنطقة من شرق الشرقاط وحتى جنوب الحويجة، ومناطق غرب الأنبار ومنها عنه وراوة والقائم والطريق الدولي لم تتحرر بعد وتحتاج إلى وقفات تعبوية وإعادة مناورة وموارد، فإن قصة اعتبار العام 2016 عام الحسم باتت غير واردة. 
وكان تمادي مسعود سببا في بقاء الحويجة. 
لا يزال أمام العراقيين مشوار تسبب في إطالته المغرضون والانبطاحيون والفاشلون والحاجة الى تفعيل الحزم القانوني العادل مع من أبتلي العراق بهم، وكثير من تصريحات السياسيين كانت ضارة. 
المهم، تقليل التضحيات، ومن المرجح تناول الموضوع بتفصيل أكثر على قناة الغدير التاسعة وبضع دقائق مساء السبت 10/12/2016 بتوقيت بغداد. 
.....
عمليات سامراء، الأمن الوطني صلاح الدين، سرايا السلام، المحور.. أبدعتم بأمن زيارة سامراء المقدسة المليونية. مع التحية.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 10