لا يجدي تبديل الحكومة:
    

ولو تتبدل ألف حكومة و حكومة بنفس الثقافة ؛ فأن الفساد سيبقى بل و سيزيد, لذلك إبدؤوا من اليوم بتأسيس المنتديات الفكرية فما زالت الكثير من مدن العراق تفتقد ذلك. 
لماذا (المنتدى) لم يتأسس في بعض المدن؟ 
 منذ عقدين و ألمنتدى الفكري لم يتأسس في بعض المدن؟ [ألمنتدى الفكري طريق الخلاص و المنطلق للسعادة, و ألفيلسوف ألكوني هو آلوحيد ألذي يستطيعُ تحديد جمال هوية العَالَم لأنقاذه, ولا سعادة الا بالاخلاق والعلم].
منذ عقدين و أنا أكرّر ندائي للمثقفين و مدراء المواقع و المفكريين وآلأكاديميين وأساتذة وعمداء الجامعات؛ لتأسيس المزيد من (المنتديات) الفكرية - الثقافية - العلمية, لبحث و نشر النتاجات الفكريّة المتعلقة بآلفلسفة الكونية لكون نجاة العراق و العالم يكمن في تطبيق مبادئها, و قد بدأ منذ بدء الألفية الثالثة الكثير من المثقفين وآلأكاديميين في محافظات و مدن العراق وبلدان العالم؛ بتأسيس المنتديات و المراكز الضامنة لتحقيق الوعي والسعادة, لتصبح منعطفا و منبراً لنشر الكثير من المبادئ و القيم الكونية التي لم يسمع بها الأديب و المثقف و المفكر و المرجع العراقي من قبل لأسباب معروفة عرضناها تفصيلا و لأكثر من مرّة في مقالاتنا و دراساتنا المتعددة, و اليوم و بعد تفاقم الأوضاع وإختلاط الأمور وآلنزاع من أجل الكراسي كنتاج طبيعي للثقافة التراكمية السابقة؛ تزداد الحاجة لمثل تلك المنتديات و المراكز, لتبادل و طرح الآراء و مناقشة القضايا الفكرية المصيرية التي ترتبط بها مستقبل الأجيال العراقية التي ضاعت بسبب فساد ثقافة السياسيين وأسيادهم المستكبرين ولتناولهم لقمة الحرام بعد نهبهم لأموال العراق و سوء التخطيط لمعالجة المحن التي أحاطت بكل شيئ.
فهيا توكّلوا على الله أيها المُحبّون للفكر و الأدب و التواضع و العلم و الفلسفة و الكلمة الرصينة و المحبة التي تفتح آفاق الفكر والمعرفة وطريق النجاة لغوض معركة المصير عبر المنتديات الفكريّة, بعد ما تبيّن لكم أهميتها و دورها الريادي في تغيير الواقع المأساوي. ملاحظة: ليس المهم أن تكون مفكراً أو فيلسوفا أو عارفاً حتى تؤسس المنتدى الفكر, وجود النيّة هي المنطلق لنيل الكمال و آلبداية أسهل من النهاية.
محبتي لكلّ مثقّف مخلص وَفِيّ للخير و المعروف, وإليكم نموذج لجلسة من جلسات المنتدى الفكري كنهج للمخلصين و لكل محب للفكر و الفلسفة لنيل رضا آلمعشوق, و هي إحدى جلسات المنتدى الفكري عام 2008 في مدينة تورنتو عاصمة أونتاريو بكندا. https://manber.ch/ArticleShow.aspx=ID120760?fbclid=IwAR0JsRaCliZe1xQngBWMV5PjP-UESzKzJrbfrAAxX4w9kFEri2I5UFyVQoM
ألفيلسوف الكوني
محرر الموقع : 2020 - 01 - 22