حسينية المصطفى في كندا :: تقوم بإحياء الشعيرة الحسينية لمسيرة يوم الأربعين ومجلسا للعــزاء
    

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

نتقدم بأحر التعازي والأسى لمقام بقية الله في الأرض أرواحنا له الفداء الإمام المنتظر(عج) ولمراجعنا العظام ولكافة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بذكرى أربعينية الأمام الحسين (ع) وأهله (ع) وأصحابه (ع) ..

عرج على كربلاء ياركبنا الحزين    *****    نزور فيه سيدنا ومولانا الإمام الحسين ..
عرج على جسد ليس به يدين   *****      عرج على تربة زاد لها الحنين ..
ياركبنا عد بنا فهذه الشجون     *****        في قلبنا قد بقت ليوم الاربعين..

تأتي خصوصية اقامة الشعائر الحسينية في يوم اربعين الامام الحسين (عليه السلام) المصادف في العشرين من صفر كونها تشكل احياء لنهضة الامام الحسين الاصلاحية وتعاليمه الاخلاقية ومبادئه النبوية فان قضية سيد الشهداء هي التي ميزت بين دعوة الحق والباطل ولولا نهضة الحسين ووقوفه بوجه الظلم والطغيان الاموي لكاد الاسلام ان يندثر حتى قيل: الاسلام محمدي الوجود حسيني البقاء، وما قام به الامام الحسين في نهضته الاصلاحية كان امتدادا لدعوة الرسول لنشر الاسلام وهو (عليه السلام) الامتداد الطبيعي للنبي (صلى الله عليه وآله) بنص حديث الرسول: حسين مني وانا من حسين.

 

عن الإمام جعفر الصادق ع: إنّ السماء بكت على الحسين عليه السلام أربعين صباحاً بالدم، وإنّ الأرض بكت عليه أربعين صباحاً بالسواد، وإنّ الشمس بكت عليه أربعين صباحاً بالكسوف والحمرة... وإنّ الملائكة بكت عليه أربعين صباحاً..

وقال الإمام الرضا (ع) ( إنَّ يَومَ الحسين أقرحَ به جُفونَنا ، وأسال دموعنا ، وأورثنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء ) ..

 

فلنعرج بهذه الذكرى الأليمة ونجدد الولاء للإمام الحسين (ع) ..ونقول (لبيك يا حسين) ولنجدد العهد لسيدتنا فاطمة الزهراءعليها السلام ونقول لها (أبد والله يا زهراء ما ننسى حسينا) ولنلبي صرخة الحق لمولاتنا زينب (ع)،،  فلنستقبل ركب الحسين ع ونسير كما سار أهل بيته عليهم السلام تأسياً بالإمام زين العابدين (ع) وزينب (ع) والسبايا طلباً لأجر الزيارة وثوابها,

 

وعليه تقوم حسينية المصطفى بإحياء هذه الشعيرة الحسينية لمسيرة يوم الأربعين وليلتها لذا يكون برنامجنا لهذا الإسبوع كما يلي:

 

الجمعة 12 – 12 – 2014 (ليلة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام):

في الساعة السابعة مساءاً  نبدأ برنامجنا بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم زيارة الأربعين للإمام الحسين ع،  ثم حديث الكساء ومن بعدها مجلس حسيني ثم يوزع ثواب طعام العشاء بالمناسبة

كما ان هنالك مجلس خاص بالنساء يبدأ الساعة السابعة مساءاً

 

يوم السبت 13 – 12 – 2014 (يوم أربعين الإمام الحسين عليه السلام):

في الساعة التاسعة صباحاً تماماً ستنطلق بعون الله تعالى مسيرة الأربعين الموحدة تحت شعار (لبيك يا حسين) من أمام مبنى بلدية هاملتون الكائنة في (71 Main St. W.) بمشاركة المؤسسات الشيعية في مدينة هاملتون متجهين الى مبنى حسينية المصطفى في (545 Main St. E.) لذا ندعو جميع محبي الإمام التوجه الى المكان والزمان المعنيين لكسب الأجر والثواب.

في الساعة العاشرة والنصف صباحاً سيبدأ المجلس الحسيني والوقوف على مصائب أهل البيت (ع) وفاجعة كربلاء من سبي وظلم وما حل بهم من قبل حكام عصرهم الجائرين حيث سيلقيه على مسامعنا سماحة الشيخ أحمد الأنصاري

وبعد المجلس ستقام صلاة الظهرين جماعة ثم يوزع ثواب طعام الغداء ثوابا بالمناسبة

 

ملاحظة: نهيب بجميع محبي أهل البيت (عليهم السلام) ومن أراد الأجر والثواب ولشفاء المرضى وقضاء الحوائج المشاركة بالتبرع في عمل وإعداد ثواب الطعام لكلا اليومين (ليلة ويوم الأربعين) الإتصال بالحاج أبو زيد للتنسيق،، فسيرزق زيارة الحسين في الدنيا وسيلاقي شفاعة الحسين يوم الورود ويلحقه الله مع أصحاب الحسين بإذن الله علما بأنه لحد الآن لم يتصل بنا أحد ليحظى بهذا الفضل العظيم والثواب الجزيل،،  فلتنسابق لنصرة إمامنا في مسيرتنا وعملنا وتبرعنا وحضورنا لمجالس ابي عبد الله الحسين تحقيقاً للقول (إحيو أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا) ولنيل جائزة الحسين الكبرى ولا تنسونا بالدعاء

 

محرر الموقع : 2014 - 12 - 10