“أسود الرافدين” و”ليوث الأولمبي” في اختبارين متزامنين أمام كولومبيا والإمارات
    

اختباران متزامنان تخوضهما الكرة العراقية عبر ممثلاها في مناسبتين مختلفتين، حيث يواجه المنتخب الوطني المعروف بـ”أسود الرافدين” نظيره الكولومبي في مباراة ودية مساء اليوم الجمعة (16 حزيران 2023)، تستضيفها مدينة فالنسيا الإسبانية.

في حين يلتقي “ليوث المنتخب الأولمبي” مع نظيرهم الإماراتي في مباراة مصيرية ضمن بطولة غرب آسيا التي يستضيفها العراق.

أسود الرافدين يواجهون منتخب كولومبيا

ويخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم في الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة مباراته التجريبية أمام نظيره الكولومبي على ملعب (ميستايا) في مدينة فالنسيا الإسبانية.

وكان منتخبنا الوطني قد كثف من تدريباته الخططية والبدنية بإقامة وحدتين صباحية ومسائية في مدينة خيريز الإسبانية تأهباً لهذه المواجهة بمشاركة جميع اللاعبين الـ (27).

وتعد مواجهة اليوم فرصة مثالية للمدرب كاساس ومساعديه للوقوف على مستويات اللاعبين قبل اختيار التشكيل النهائي الذي سيعتمد عليه في نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الدوحة مطلع العام المقبل.

وبحسب وكالة الانباء العراقية (واع)، يسعى المدير الفني الإسباني خيسوس كاساس الى منح الفرصة للاعبين جدد في مواجهة اليوم التي ستشهد عودة المدافع سعد ناطق المحترف بالدوري السعودي بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع ناديه أبها.

وأضافت مفكرة كاساس عناصر جديدة ستدون في سجلاتها أول مباراة دولية رسمية في تاريخها ويقف في المقدمة المحترف بالدوري الدنماركي كيفن يعقوب.

اختبار صعب للأولمبي في بطولة غرب آسيا

بدوره يختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم منافسات مرحلة المجموعات لبطولة غرب آسيا عندما يواجه نظيره الإماراتي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الجمعة في ملعب المدينة الدولي.

وتعد هذه المباراة مهمة لأولمبينا إذ يأمل بتكملة مشواره الى نهائي المسابقة عبر تخطي منافـس قوي يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة جيدة وهو يلاعب أسود الرافدين بين أرضه وجمهوره.

ويعد هذا اللقاء مهماً للمدرب راضي شنيشل في عبور المرحلة الأولى وقطع نصف طريق البطولة، إلا أن هدف التأهل يبدو صعباً للغاية بعد أن وضع أولمبينا نفسه في عنق الزجاجة إثر تعادله في مباراة الافتتاح أمام الأردن بهدفين لمثلهما، ويتبقى الفوز ربما وحده الذي سيضعنا في خانة المتأهلين للدور نصف النهائي.

وضمن نفس البطولة ستقام مباراتان ضمن ختام منافسات المرحلة الأولى، إذ يلعب لبنان أمام اليمن في الساعة السادسة والنصف في ملعب المدينة الدولي ضمن المجموعة الثالثة، بينما يستضيف ملعب كربلاء الدولي في الساعة الثامنة مواجهة تجمع فلسطين مع إيران ضمن المجموعة الثانية.

محرر الموقع : 2023 - 06 - 16