أدي هوتر مدربا جديدا لموناكو
    

أعلن نادي موناكو الفرنسي، اليوم الثلاثاء، تعيين أدي هوتر مدربا لفريقه لمدة موسمين، خلفا للبلجيكي فيليب كليمان المقال من منصبه أوائل شهر حزيران الماضي.

وكان هوتر (53 عاما) من دون ناد منذ مغادرته بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني الذي بقي معه موسما واحدا فقط في 2021-2022، حيث تم فسخ عقده بالتراضي بعدما قاده إلى مركز عاشر مخيب في البوندسليجا.

وسبق لهوتر الذي بدأ مسيرته التدريبية في عمر 37، أن حقق نجاحات مع فرق سالزبورج النمساوي ويونج بويز السويسري، وأينتراخت فرانكفورت الألماني.

وحقق هوتر ثنائية الدوري وكأس النمسا مع سالزبورج في عام 2015، ثم بطلا لسويسرا مع يونج بويز عام 2018، وقاد فرانكفورت إلى المركز الخامس في الدوري الألماني عام 2021، وإلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في عام 2019.

ومن المقرر أن يخلف لاعب الوسط السابق (14 مباراة دولية) كليمان الذي بقي لمدة موسم ونصف على رأس الإدارة الفنية لفريق الإمارة واحتل معه المركز السادس الموسم الماضي حيث فشل في التأهل للمسابقات القارية الثلاث.

ويقود هوتر حصته التدريبية الأولى مع موناكو، غدا الأربعاء، قبل السفر إلى مدينة برمنجهام الإنجليزية لخوض معسكر تدريبي في الفترة بين 17 و22 تموز الحالي.

محرر الموقع : 2023 - 07 - 04