واتساب تطرح أدوات أمان جديدة عند تلقي رسائل من أرقام مجهولة
    

في خطوة جديدة لحماية مستخدميها، أعلنت شركة “ميتا” أنها طرحت عبر تطبيق “واتساب”، أدوات أمان جديدة للمستخدمين عند تلقي رسائل من أرقام هواتف غير معروفة.

وسيعرض التطبيق شاشة أدوات أمان جديدة في المرة الأولى التي يتلقى فيها المستخدم رسالة من رقم هاتف غير معروف له.

وتوفر بعض المعلومات المتعلقة بكيفية البقاء بأمان في الدردشة، عن طريق التحقق من اسم الملف الشخصي وصورته ورمز الهاتف الدولي.

وتأتي هذه الخطوة إلى جانب الأدوات التي كانت موجودة في السابق، حيث يمكن للمستخدمين حظر جهات الاتصال غير المعروفة أو إبلاغ فريق الإشراف عنها.

وفي حال تلقي المستخدم رسالة من رقم هاتف غير معروف، فإنه لن يتم إخطار المرسل بأن رسالته قد قرئت إلا إذا وافق المتلقي على خيار “الرد” أو “إضافة جهة الاتصال إلى دفتر العناوين”، مما يوفر مزيداً من الخصوصية والتحكم للمستخدمين.

وأعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب إطلاق ميزة رسائل الفيديو القصيرة، وذلك بعد بضعة أسابيع من بدء اختبارها، وأنها ستتوفر للجميع خلال الأسابيع القادمة.

ولفتت واتساب، المملوكة لشركة ميتا، في بيان على مدونتها إلى أن الرسائل الصوتية في واتساب غيرت الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص؛ من خلال توفير طريقة سريعة وآمنة.

وأوضحت واتساب أنه يمكن استخدام رسائل الفيديو للرد على الدردشات في الوقت الفعلي لتعبر مرئياً عما يريدون قوله من خلال مقطع تصل مدته إلى 60 ثانية.

وسائل إعلام

محرر الموقع : 2023 - 07 - 29