"إيفرغراند" تخسر 87% من قيمتها السوقية بعد استئناف التداول
    

 

 

 

شهدت أسهم "تشاينا إيفرغراند غروب" الصينية، تراجعات حادة في بداية جلسة، اليوم الإثنين، ببورصة هونغ كونغ، بعد إستئناف التداول لأول مرة منذ 17 شهرا، وذلك عقب إعلان الشركة الأكثر مديونية في العالم، عن خسائر بنحو 4.5 مليار دولار في النصف الأول.
 
وهوى السهم بنحو 87% إلى مستوى 0.35 دولار هونغ كونغ، لتتقلص قيمة السهم السوقية إلى 4.6 مليار دولار هونغ كونغ (586 مليون دولار) فقط من ذروة بلغت أكثر من 50 مليار دولار أميركي في عام 2017.
 
وكانت "إيفرغراند"، التي تخضع لعملية إعادة هيكلة طويلة للديون، أعلنت الأحد، عن خسائر صافية للمساهمين تبلغ 33 مليار يوان (4.5 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري.
 
وتضاف هذه الخسارة إلى خسائر تجاوزت 582 مليار يوان في العامين السابقين، حيث كانت أول خسارة للشركة لعامين كاملين منذ إدراجها في 2009.
 
يذكر أن الشركة كانت تقدمت بطلب لإستئناف التداول في هونغ كونغ في الساعة 9 صباحا، اليوم الإثنين، بعد أن قالت هذا الشهر إنها أوفت بالتزاماتها بموجب قواعد الإدراج في هونغ كونغ بعد تحسينها نظام وإجراءات الرقابة الداخلية.
 
وكانت آخرة مرة جرى فيها تداول سهم "إيفرغراند" في 18 مارس 2022، إذ خسرت الشركة أكثر من 95 بالمئة من قيمتها السوقية عن ذروتها في 2017.
 
وأعلنت الشركة الصينية، اليوم، أنها أجلت إجتماعات مع مجموعة من الدائنين، قبل ساعات فقط من موعدها المقرر اليوم، مما يزيد من عدم اليقين في عملية مطولة لوضع اللمسات الأخيرة على واحدة من أكبر عمليات إعادة الهيكلة في البلاد على الإطلاق.
 
وأشارت الشركة إلى، رغبتها في السماح للدائنين بتقييم التطورات الأخيرة بما في ذلك استئناف التداول في أسهمها.

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 08 - 28