الملايين من الزوار يحيون ذکری استشهاد الإمام الرضا (ع) في مشهد
    

 

 

 

أحيا اليوم 30 صفر الملايين من الزوار الشيعة ذكرى استشهاد الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام الإمام الثامن من أئمة اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا في محافظة مشهد الإيرانية.

ويحيي الملايين من أبناء الشعب الايراني والشعب العراقي في مدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران ذکرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (ع) حیث شهدت المدينة انطلاق مواكب العزاء في جميع الشوارع المؤدية إلى المرقد الرضوي المقدس لإحياء المناسبة.

واتشحت مدينة مشهد المقدسة بالسواد ومعالم العزاء في ذکرى استشهاد الإمام الثامن من أئمة أهل البيت عليهم السلام، حيث يقصد الملايين من الزوار مرقد الإمام الرضا عليه السلام في هذه المدينة و تتوجه حشود المحبين للإمام الرؤوف السلطان أبي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام نحو مرقده الشريف، والبعض منهم سار ماشيا على قدميه من مسافات بعيدة، تعبيرا عن حبهم لهذا الإمام الهمام.

يقع المرقد المطهر للامام الرضا عليه السلام في وسط مدينة مشهد والتي تبعد مسافة 924 كم عن العاصمة طهران، ويزور مرقده الشريف ملايين المسلمين من أتباع أهل البيت عليه السلام بمختلف المناسبات الدينية لاسيما ذكرى مولده الشريف واستشهاده المؤلمة.

*مصادر خبرية

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 09 - 17