كتاب جديد في هولندا عن الفنان العراقي ستار كاووش
    

صدر في هولندا كتاب جديد عن الفنان العراقي التشكيلي ستار كاووش المقيم بهولندا وعن أعماله باللغتين الأنجليزية والهولندية وبالحجم الكبير وبطباعة ملونة فاخرة وغلاف أنيق [ثك كوفر] مع غلاف ثان [بوك جاكيت].

يضم الكتاب 160 لوحة وقد كتبت مقدمة الكتاب شارلوتا هوخنس التي تعمل في متحف باناروما مسداخ ومؤسسة موندريان. وسيوزع الكتاب بداية السنة الجديدة في هولندا وخارجها .

الفنان  ستار كاووش ولد في مدينة بغداد عام 1963 و تخرج من كلية الفنون الجميلة في بغداد عام 1990 . شارك في عدد كبير من المعارض الفنية في بلدان عديدة و حصل على عدد من الجوائز وقد اختارت منظمة

أقام 21 معرضا شخصيا وما يقرب من 60 معرضا مشتركا في بلدان عديدة منها العراق و الأردن و إيطاليا و الولايات المتحدة و أوكرانيا و السويد و الإمارات و ألمانيا و فرنسا و هولندا .

وصدرت عن تجربته قبل الكتاب الجديد ثلاثة كتب : [ الأطياف التعبيرية في تجربة ستار كاووش ] للكاتب عدنان حسين أحمد باللغة العربية سنة 2005 وكتاب [أصابع كاووش] لعدد من الشعراء الهولنديين باللغة الهولندية جمع و إعداد موفق السواد سنة 2006 و كتاب [ كاووش و عالمه السحري] للناقد ميشيل فان مارسفين باللغتين الإنجليزية و الهولندية سنة 2010 . 

محرر الموقع : 2014 - 12 - 24