أستراليا ترسل طائرتين عسكريتين وعدد كبير من جنودها الى الشرق الأوسط
    

 

 

 

أعلنت أستراليا، اليوم الأربعاء، إنها أرسلت طائرتين عسكريتين إضافيتين و"عددا كبيرا" من جنود الدفاع إلى الشرق الأوسط للمساعدة في دعم مواطنيها هناك، إذا تصاعدت الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

 وشنت حماس هجوما مباغتا في السابع من أكتوبر على إسرائيل، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمنهم من المدنيين وبينهم أطفال ونساء، بينما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن ما لا يقل عن 5791 فلسطينيا استشهدوا في الضربات الإسرائيلية التي تلت ذلك، غالبيتهم من المدنيين وبينهم 2360 طفلا.
وقال وزير الدفاع الأسترالي، ريتشارد مارليس، إن أستراليا أرسلت طائرة "بوينغ سي-17" وطائرة للتزويد بالوقود جوا لديها القدرة على نقل الركاب، ليصل العدد الإجمالي إلى ثلاث طائرات.
ولم يكشف الوزير عن العدد الإجمالي للجنود الذين أرسلوا ولا المكان الذي ستتمركز فيه الطائرات لأسباب أمنية، لكنه قال إنها لن تتمركز في إسرائيل.
وقال مارليس للقناة التاسعة الأسترالية "هناك عدد كبير من الجنود وهم موجودون لدعم الطائرات ودعم ما قد يتعين على تلك الطائرات القيام به في نهاية الأمر".
وأضاف "كل هذه إجراءات طارئة الغرض منها هو دعم الأستراليين الموجودين في الشرق الأوسط... الوضع متقلب جدا ولا نعرف على الإطلاق في أي اتجاه ستسير الأمور من هنا".
 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 10 - 25