المانيا تقرر معالجة الف ايزيدية معنفة على يد عناصر "داعش"
    

اكد الناشط الايزيدي حسن دنايي، الثلاثاء، ان المانيا قررت معالجة الف إمرأة وفتاة ايزيدية معنفة على يد عناصر "داعش"، مشيراً الى ان اكثر من لجنة حكومية المانية زارت مخيمات الايزيديين في العراق لتحديد اليات الاختيار.

وقال دنايي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية وتابعته "السومرية نيوز" إن "ألمانيا قررت معالجة ألف امرأة وفتاة ايزيدية في إحدى الولايات الألمانية التي تعد دراسة لتفعيل الموضوع".

واضاف دنايي أن "العلاج سيكون للنساء الايزيديات المُعنفات على يد عناصر داعش لاسيما الهاربات من قبضتهم، بعد سبيهن واستبعادهن جنسياً"، مشيرا الى ان "أكثر من لجنة حكومية ألمانية زارت مخيمات الايزيديين ومنها مخيم خانك في إقليم كردستان العراق، لتحديد آليات اختيار النساء والأطفال المُعنفين من داعش أيضاً".

وأعلنت منظمة العفو الدولية، الثلاثاء (23 كانون الاول 2014)، أن بعض النساء الايزيديات أقدمن على الانتحار خوفاً من الفضيحة بعد خطفهن من قبل مسلحي "داعش" وتوزيعهن كغنائم حرب بينهم، فيما بينت أنهم يجبرون الفتيات الصغيرات على العبودية الجنسية.

يذكر ان تنظيم "داعش" قام بإختطاف مئات الفتيات الايزيديات بعد اجتياحه قضاء سنجار على اثر انسحاب قوات البشمركة منه في مطلع شهر آب الماضي، فيما اكدت مصادر ان التنظيم قام بتوزيعهن على مقاتليه في العراق وسوريا كـ"سبايا".

محرر الموقع : 2014 - 12 - 30